• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

محام: مولر ينتهي من تحقيق تدخل روسيا في الانتخابات بحلول سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مايو 2018

د ب أ

أعلن رودي جولياني، محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن المستشار الخاص الذي يقود التحقيق في مزاعم عرقلة ترامب لتحقيق في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 سينتهي بحلول أول سبتمبر المقبل.

وبدأ تحقيق روبرت مولر في التدخل الروسي وعلاقاته المحتملة بحملة ترامب في مايو من العام الماضي بعد أن فصل ترامب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي، الذي كان في ذلك الوقت يدرس تأثير موسكو على انتخابات الرئاسة الأميركية.

وقال جولياني لصحيفة "نيويورك تايمز" إن مكتب مولر أخبره بأن الجزء المتعلق بعرقلة التحقيق سينتهي بحلول الأول من سبتمبر المقبل، إلا أنه أضاف أن التاريخ يعتمد على ما إذا كان الرئيس سيوافق على إجراء مقابلة معه.

ورفض متحدث باسم مولر الرد على تصريحات جولياني الذي قالت الصحيفة إنه يبدو أنها محاولة للضغط بصورة علنية على مولر وسط مفاوضات بشأن إجراء مقابلة مع ترامب.

وقال جولياني لصحيفة "نيويورك تايمز" إن الجانب المزعوم بشأن عرقلة التحقيق يجب أن ينتهي بحلول الأول من سبتمبر، لأنه قد يؤثر بشكل غير مناسب على التصويت خلال الانتخابات النصفية في نوفمبر القادم.

ونفت روسيا التدخل في الانتخابات. ونفى ترامب وجود أي تواطؤ بين حملته وموسكو ووصف التحقيقات التي أجراها مولر بأنها أشبه بـحملة "مطاردة الساحرات"، في إشارة على ما يبدو إلى عدم مصداقيتها، وأنها مسيئة للبلاد.