• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

فرنسا.. لفك الصيام عن الألقاب منذ أربعين سنة

رين يسعى للثأر من جانجان في نهائي الكأس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

يبحث رين عن لقبه الأول منذ نحو أربعين سنة عندما يلتقي جانجان في المباراة النهائية لكأس فرنسا لكرة القدم اليوم في ديربي منطقة بريتاني على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية.

ويسعى رين إلى أول لقب كبير في تاريخه منذ عام 1971 عندما توج بلقب مسابقة الكأس للمرة الثانية بعد الأولى عام 1965، علماً بأنه خسر نهائي 1922 و1935 و2009 أمام جانجان بالتحديد 1-2 عندما كان الأخير في الدرجة الثانية.

كما يطمح إلى تعويض خسارته نهائي كأس الرابطة أمام سانت أتيان العام الماضي (صفر-1).

ويأمل رين الذي يملكه الملياردير فرنسوا بينو الثأر من جانجان، الذي نشأ النجم الإيفواري ديدييه دروجبا في صفوفه ويبلغ عدد سكان مدينته الواقعة على مقربة من المحيط الأطلسي 7 آلاف متفرج فقط.

وكان بينو مالك مجموعة «كيرينج»، والذي تقدر ثروته بـ11 مليار يورو، قال في 2012 في كتاب عن مشجعي نادي رين الذي يملكه منذ 1998: «خطتنا تختلف عن خطة السيد (رومان) إبراموفيتش في تشيلسي، لم نشتر رين كي نجعل منه أفضل فريق في العالم، بل كي نرد لمنطقة برياني ما منحته لنا».

وتبلغ ميزانية فريق رين 44 مليون يورو هذا الموسم وهي الثامنة في فرنسا، لكن اسمه ارتبط بخيبات الأمل مقارنة مع الإمكانات المالية الهائلة لمالكه الذي انفق عليه بطريقة منطقية خلافاً لباريس سان جيرمان وموناكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا