• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الكويت.. فييرا يبدأ الاستعداد لـ«خليجي 22» السبت المقبل

«الأزرق» يواجه أفغانستان وقيرغيزستان قبل معسكر بانكوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

ينتهى الموسم المحلي بالكويت رسميا يوم الثلاثاء المقبل بإقامة مباراة نهائي كأس الأمير، إلا أن البرازيلي جوران فييرا مدرب «الأزرق» لن يمنح لاعبيه الدوليين إجازة، بل أعلن استدعاءه 30 لاعباً اعتبارا من يوم 10 مايو الجاري لبدء خطة الاستعداد لبطولتي كأس الخليج العربي بالسعودية، وكأس آسيا باستراليا، حيث سيتجمع المنتخب للتدريب على استاد جابر الدولي، ويدخل معسكراً مغلفاً قبل أن يخوض مباراتين وديتين مع منتخب أفغانستان يوم 14 مايو، ومنتخب قرغيزستان 16 منه، بعدها يغادر الأزرق إلى بانكوك في 21 منه، لإقامة معسكر قصير يلتقي خلاله نظيره التايلاندي يوم 25 مايو.

وأكد مصدر في اتحاد كرة القدم، أن الأزرق يتوجه من تايلاند إلى سيوول يوم 26 مايو ليحل في ضيافة منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي بمدينة اينتشيون أول يونيو المقبل. ويعلن جهاز الأزرق عن القائمة المسافرة إلى تايلاند وكوريا الجنوبية بعد مباراة نهائي كأس الأمير، والمؤكد وجود 13 لاعبا واعداً استدعاهم فييرا من المنتخب الأولمبي والواعدين، وهم: ضاري سعيد وسعود الأنصاري وعبدالرحمن العنزي وفهد المجمد وفهد الأنصاري وفيصل عجب ومحمد الفهد وسعود المجمد (القادسية)، أحمد عتيق (الساحل)، معيان العنزي (الفحيحيل)، مرزوق الجدعان (التضامن)، عبدالله يوسف الفرج (اليرموك)، ومحمد دهش (الجهراء) ليكتسبوا الخبرة استعداداً للاستحقاقات المهمة المقبلة، خصوصاً أن كوريا الجنوبية ستخوض المباراة الودية بمنتخبها الأولمبي، لأن منتخبها الوطني مشغول بالإعداد لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وكان 3 لاعبين قد تقدموا بالاعتذار عن معسكر المنتخب، وهم، حمد حربي وطلال العامر وسلطان العنزي، لخوض المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية، لظروف الدراسة، أما عن بقية خطة الإعداد.. فالمرحلة الثانية منها تنطلق في 2 يوليو حتى 22 منه وتتخللها مباراتان وديتان، ثم يتوجه الأزرق يوم 30 يوليو إلى معسكر أوروبي (لم يحدد مكانه بعد) ويستمر حتى 13 أغسطس ويشهد خوض عدد من المباريات الودية.

وتوجد في أجندة المنتخب الكويتي مباراتين مع الصين ببكين في 4 سبتمبر، ثم البحرين في 9 منه.

وينتظم المنتخب في دورة ودية ينظمها الاتحاد الكويتي من 6 إلى 14 أكتوبر، ثم يلتقي الأوروجواي رابعة مونديال 2010 في 13 منه وديا، على أن يغادر إلى أبوظبي لدخول معسكره الإعدادي من 26 أكتوبر إلى 9 نوفمبر، تتخلله مباراة ودية في 7 أو 8 منه استعدادا لـ«خليجي 22».

ويغادر المنتخب الكويت في 20 ديسمبر، متوجهاً إلى استراليا حيث يدخل معسكراً مغلقاً يواجه خلاله منتخب الإمارات وديا في 7 يناير 2015 قبل خوض غمار نهائيات كأس آسيا في أستراليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا