• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تدريبات مراكز تكوين اللاعبين تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

تنطلق في الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم، أول تدريبات مراكز تكوين اللاعبين، التابعة لاتحاد كرة القدم، وذلك لصقل المواهب وإعدادها للأندية والمنتخبات الوطنية، حيث قامت الإدارة الفنية باختيار أفضل العناصر من كل الأندية، وضمتها إلى المراكز التي قسمت إلى خمس مناطق جغرافية، ووضعت الإدارة الفنية خطة متكاملة لتطوير مستوى اللاعبين الناشئين والشباب بالدولة، مع توفير أفضل ظروف التدريب للفئات العمرية 13 و15 سنة.

وستكون تدريبات اليوم خاصة بمواليد 2000، وسيتم إخضاع اللاعبين إلى تدريبات تحت قيادة الأطقم الفنية والإدارية باتحاد الكرة، حسب المناطق الجغرافية، وتضم المنطقة الأولى اللاعبين المرشحين من أندية الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة، العين، وتجري تدريبات مركز أبوظبي بأكاديمية نادي الوحدة بالشهامة تحت إشراف المدرب بدر صالح والإداري خالد حجر.

وتدريبات لاعبي المنطقة الثانية تضم أندية دبي، الوصل، الأهلي، الشباب، النصر، حتا، ستكون بملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة بدبي، ويشرف عليها المدرب خليفة مبارك، والمدرب محمد أحمد حيدر، والإداري يونس عبد الرحمن، والمدرب علي إبراهيم سيكون مسؤولاً عن المجموعة الثالثة التي تضم اللاعبين المختارين من أندية رأس الخيمة، الإمارات، الرمس، التعاون، الجزيرة الحمراء، وذلك بمساعدة سالم جساس، ويحتضن التدريبات نادي رأس الخيمة.

و ستكون أكاديمية نادي الجزيرة بالفجيرة مقراً للمجموعة الرابعة التي يشرف عليها المدرب راشد عامر بمساعدة خميس بلال وإشراف الإداري جمال بوهندي، وتضم هذه المجموعة اللاعبين المختارين من أندية الفجيرة، اتحاد كلباء، مسافي، مصفوت، دبا الفجيرة، دبا الحصن، العروبة والخليج.

فيما سيكون المدرب خالد داحس، والإداري بدر أحمد، ومحمد عبدالله مصبح مشرفاً على مركز الشارقة والذيد بمقر نادي الحمرية، ويضم المركز اللاعبين المختارين من الشارقة، الشعب، عجمان، الحمرية، العربي، فلج المعلا والذيد.

ومن خلال العمل على هذه الفترة الذهبية للاعب الناشئ، يضمن اتحاد الكرة التكوين السليم لنخبة اللاعبين في المناطق التي تزود منتخباتنا الوطنية بالمواهب، حيث يتمكن اللاعب من خلال مركز التطوير خوض حصتين تدريبيتين في الأسبوع على الأقل، على أن تركز التدريبات على أولويات الفئة العمرية من ناحية التوافق الذهني العضلي، بالإضافة إلى جوانب المهارات، والتكتيك الفردي، والإعداد الذهني.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا