• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كولينا يحاضر «قضاة ملاعبنا» في معسكر أغسطس

«الحكام» تطبق تجربة «الرابع» محلياً على طريقة «الريال والبايرن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

معتز الشامي (دبي)

عاد وفد لجنة الحكام باتحاد الكرة مساء أمس الأول، من رحلته إلى أوروبا، ما بين سويسرا وألمانيا، للوقوف على تفاصيل المعسكر الخارجي الخاص بـ «قضاة ملاعبنا» والمزمع إقامته من 24 أغسطس إلى 10 سبتمبر المقبلين، بمشاركة أكثر من 70 حكماً ما بين حكام النخبة والدرجة الأولى.

وخرجت الزيارة بفوائد عدة يتم تسخيرها لإفادة «السلك التحكيمي»، خلال الفترة المقبلة، والتي تبدأ بالمعسكر الصيفي، وضم الوفد محمد عمر رئيس لجنة الحكام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعلي حمد نائب رئيس اللجنة، المدير العام للاتحاد، والسنغافوري شمسول، وشملت الزيارة مقر الاتحاد الأوروبي في جنيف بسويسرا، وتفقد الوفد مقرات تدريب، وإقامة قضاة الملاعب الأوروبيين هناك، واستغل الوفد الدعوة الرسمية التي تلقاها من «اليويفا» لحضور مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد في ميونيخ الأسبوع الماضي، بناء على توصية من الإيطالي كولينا، للاطلاع على أحدث التعديلات التي تم إجراؤها على تحركات أطقم التحكيم، خاصة «الحكم الرابع»، وقامت اللجنة بتصوير تحرك الحكم الرابع بالفيديو، وتوثيق التعديلات الجديدة في حضور شمسول، ليتم الإسراع في بدء التعديلات في دورينا، خاصة أنها تتيح سلطات أكبر للحكم الرابع، ليس فقط بالسيطرة على الدكة والمنطقة الفنية، ولكن بحرية التحرك للمساعدة في القرارات الفنية داخل الملعب، بالتنسيق مع حكم الساحة وحامل الراية.

ومن المقرر أن يتم بث الفيديوهات التي صورتها اللجنة خلال حضورها مباراة الريال والبايرن، ليتم عرضها على جميع «القضاة» في البرلمان الأسبوعي خلال أيام، والتركيز على البدء في تطبيق التجربة.

وتم خلال الزيارة الاتفاق مع لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي، على تبادل الخبرات، عن طريق مد اللجنة الإماراتية بمحاضرين أوروبيين، سواء بالمعسكرات الخارجية للقضاة، أو خلال البرلمان الأسبوعي على مدار الموسم، واتفق الوفد مع الإيطالي كولينا رئيس لجنة الحكام بـ «اليويفا» على حضور معسكر إعداد «قضاة ملاعب الإمارات»، ومحاضرتهم، ومنح توجيهاته الفنية لهم خلال أسبوع مكثف تتم خلاله دعوة خبراء الإعداد الفني والبدني والتكتيكي للمعسكر الخارجي للحكام.

ووافق الاتحاد الأوروبي أيضاً على استضافة قضاة ملاعب الإمارات لدخول الدورات التي يتم منحها لحكام الدرجة الأولى قبل نيلهم الشارة الدولية، وابتعاث القضاة المرشحين لنيل الشارة مرتين في العام للحصول على الدورات المطلوبة والتي يتفرد بها «اليويفا» عن غيره من الاتحادات القارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا