• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سويفت» تشكل فريقاً للتوافق مع «آيزو 20022»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شكلت «سويفت»، بالتعاون مع كبرى المصارف العالمية والبنى الأساسية لأسواق البورصة فريقاً خاصاً مسؤولاً عن تطبيق آيزو 20022 لأنظمة الدفع العالية القيمة High Value Payments Systems HVPS. وآيزو 20022، هو إطار عمل طوّره القطاع المصرفي والمالي لتسهيل إطلاق هذا المعيار على المستوى العالمي، وإيجاد حلول لاهتمامات ومخاوف القطاع المتعلّقة بتجزئة الأسواق ومخاطر الإصدارات والصيغ المتعددة التي يتمّ تبنّيها في أسواق متنوعة، ما يؤدي إلى تسجيل تكاليف إنجاز أعلى. و«سويفت» هي مؤسسة تعاونية عالمية مملوكة للأعضاء من المصارف والمؤسسات المالية حول العالم والموفر الأول في العالم لخدمات التراسل المالي الآمن.

وسيعمل فريق المهام الجديد المسمى HVPS+، على تعزيز ممارسات أسواق HVPS الحالية الموثقة في MYStandards التي تُركّز على ضمان التشغيل المتداخل مع رسائل FIN في التعاملات العابرة للحدود. وسيقدّم الفريق الجديد الذي سيتخطّى ممارسات السوق الحالية، مجموعة إضافية من إرشادات ممارسات السوق لأنظمة الدفع العالية القيمة مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المتغيّرة لبنى الأسواق الأساسية ولأعضاء هذه البنى، بما في ذلك توفير بيانات من الطرف إلى الطرف الآخر تتسم بمستوى أعلى من التنظيم والدقة. وهذا يوفّر قاعدة مشتركة تستطيع كبرى بنى أسواق الدفع الأساسية أن تؤسّس عليها عملياتها المحلية في حين تدعم التشغيل المتداخل حول العالم.

وقالت جينا روسو، من بنك الاحتياط الفدرالي في نيويورك: «تعتبر هذه المبادرة التعاونية من منظور القطاع ذات مغزى، خاصة أن كل بنى الأسواق وكل أعضائها سيستفيدون منها. وبتشجيع منهاج عالمي موحد لتطبيق آيزو 20022 في أنظمة الدفع العالية القيمة، سيتمكّن القطاع من تخفيض التكاليف وضمان التطبيق الفعّال وجني الفوائد الحقيقية التي تترتب على استخدام معيار عالمي موحد».

وأضاف روب جرين، رئيس بنى أسواق الدفع الأساسية في خزينة المجموعة المصرفية في «فرست راند بنك»، ومدير مجلس مديري «سويفت» والرئيس المشارك في PMPG «في الوقت الذي يخطّط فيه موفرو HVPS حول العالم لتبني آيزو 20022، تلتزم PMPG برعاية هذه المبادرة الجديدة للمساعدة على تأسيس ممارسات سوق متوافقة حول العالم، والتي تعدّ ضرورية لخفض تكاليف التطبيق ولضمان المعالجة المتكاملة بالنسبة للمصارف». وصرح روي ديشيكو، المدير التنفيذي والمسؤول عن قضايا القطاع لدى خدمات الخزينة في «جيه بي مورجان» والرئيس المشارك في PMPG بأنه «من الرائع أن نرى بنى الأسواق الأساسية والمصارف تتعاون معاً لضمان كون هذه المجموعة الإضافية من ممارسات أسواق آيزو 20022 HVPS+ ملائمة للتطورات التي تنشأ في المستقبل وكونها مدعومة من كل المعنيين بالقطاع المالي».

وقال بوب بيبيتون، مدير منتج CHIPS لدى The Clearing House، معلقاً على آيزو 20022: «يتبنى The Clearing House معيار آيزو 20022 كمعياره المفضل للتراسل للمدفوعات العالية القيمة في الزمن الحقيقي. ومع إعدادنا لاستراتيجية التطبيق التي سنعتمدها لتحويل مواصفات CHIPS المملوكة لنا إلى آيزو 20022، نودّ أن نستخدم ممارسات السوق العالمية الجديدة هذه كمؤشّر مرجعي. وسيسمح ذلك لأعضائنا باستخدام الصيغ نفسها والإجراءات المتّبعة مع قطاع TCH وHVP في حين ندمج الخصائص الفريدة لصيغ تراسل CHIPS. ومن المؤكّد أن هذا المنهاج سيساعد على تمكين التشغيل المتداخل لكل بنى أسواق المدفوعات حول العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا