• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بهدف الإطلاع على أفضل الإجراءات في مجال الارتقاء بالخدمات الحكومية

«نموذج دبي» يشارك في «لقاءات التجارب الإدارية الناجحة» في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

دبي (وام)

شارك مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في اللقاء الأول للعام الحالي من «سلسلة لقاءات التجارب الإدارية الناجحة» في جمهورية مصر العربية، والتي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية واستمرت يومين في مقرها في القاهرة.

وخلال الجلسة الثالثة من اليوم الأول، استعرض أحمد البدواوي، مدير مشاريع في مركز نموذج دبي، عدداً من المشاريع والمبادرات التي قام بها المركز ضمن جلسة «تجربة مركز نموذج دبي»، والتي ترأسها المهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري السابق.

وتطرق البدواوي إلى منهجية وأدوات نموذج دبي لتحسين الخدمات الحكومية، وخط سير فرق العمل المختلفة في المركز منذ إطلاقه من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

ونوه بضرورة الاهتمام ببناء القدرات البشرية والاستثمار فيها كجزء من عملية التحسين السنوية، إضافة إلى تقييم وتحفيز أداء الخدمات العامة ونشر تطبيقاتها الرائدة عالمياً، وهي المفاهيم التي رسختها قيادة دولة الإمارات في مجتمعها، وباتت جزءاً رئيساً في سلسلة النجاحات والإنجازات المتحققة.

واستعرض البدواوي مهام مركز نموذج دبي مثل دورة تحسين الخدمات السنوية وبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية وإدارة نظام الشكاوى والاقتراحات لحكومة دبي والدراسات الدورية التي يقوم بها مركز نموذج دبي للنظر في احتياجات، وتوقعات المتعاملين ومنهجية حساب تكاليف الخدمات الحكومية، إضافة إلى مبادرة «سباق بناة المدينة» المنظمة سنوياً، وعدد من المشاريع الحيوية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا