• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بين الجسر المعلق والأزقة المطرزة ببيوت القرميد

بودابست تبحر بالسائح الخليجي إلى جماليات الدانوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

تعود مدينة بودابست بترف إلى قائمة الوجهات المتجددة التي يختارها السياح من دول الخليج لقضاء إجازة هانئة في ربوع متجددة. ومثلما تعكس عاصمة المجر مجد التاريخ الحي لفنون العمارة التي حصدت أعلى معدلاتها ضمن المواقع الأثرية لـ «اليونيسكو»، تتألق بمواكبتها لمتطلبات العصر. والمدينة المستلقية على ضفاف الدانوب ثاني أطول نهر في أوروبا، تعد موطن الحمامات الصحية وتجسد طبيعتها الساحرة أجمل لوحات خضراء تعبرها أجمل مشاهد الأزقة ببيوتها القرميد العتيقة.

عند اختيار السفر إلى بودابست فهذا يعني أن الرحلة ستكون خليطاً من الاستجمام والاستكشاف. فهنا لا يكفي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تلف المدينة من كل اتجاه، وإنما لا بد من زيارة مواقع بعينها. وأفضل السبل لنجاح أي برنامج سياحي متنوع حجز خدمة الليموزين التي توغل في أعماق المدينة وتفند معالمها من قرب. ولا تكتمل الرحلة المكوكية إلا بتخصيص وقت كاف لقضائه في إحدى المرافق الترفيهية حيث الينابيع الحرارية التي توفر الاسترخاء في الماء المنعشة والدافئة في آن. وبعد الاطلاع على أهم المباني الأثرية في المدينة وبين محطة وأخرى يكون من المفيد التوقف عند أحد المطاعم التي تقدم المأكولات الحلال التي تناسب المسافر العربي.

وأكثر ما يعجب السياح في بودابست أنه خلال مكوثهم فيها يستطيعون الوصول بسهولة وعبر حافلات الركاب إلى عدة مدن أوروبية يحلو التعرف إليها. ومنها العاصمة السلوفاكية براتيسلافا التي تبعد عن بودابست ساعتان ونصف الساعة بالقطار، والمسافة نفسها تقريباً إلى مدينة فيينا النمساوية. وفي خلال 4 ساعات بالبر يمكن الوصول إلى كراكوف الفاتنة، والتي تعد واحدة من أقدم المدن البولندية.

حمامات علاجية

تتواصل عوامل الجذب في بودابست لتحط عند منتجعاتها العلاجية وحماماتها الساخنة التي تتفوق فيها على الكثير من العواصم الأوروبية الأخرى. وتحتوي المدينة على 118 حماماً للمياه الجوفية تتراوح حرارتها بين 21 و78 درجة مئوية. وهي من الوجهات الأساسية التي من الضروري زيارتها عند الإقامة في بودابست ليس كنشاط ترفيهي وحسب وإنما للفائدة الصحية التي تمثلها كواحدة من أهم معالم الحضارة المجرية. والأمر نفسه بالنسبة لجسر تشاين فوق نهر الدانوب الذي تتشعب من حوله المتاجر الفخمة، فالمدينة هي عنوان للأناقة والترف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا