• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدء أعمال وضع السقف الزجاجي بقاعات العرض الدائمة

«التطوير السياحي» تنجز 50% من كسوة قبة «لوفر أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

أنجزت شركة التطوير والاستثمار السياحي تركيب أكثر من 50% من كسوة قبة متحف اللوفر أبوظبي بجزيرة السعديات، والمؤلفة من قطع معدن الألمنيوم، والتي تأتي على شكل نجوم.

وقالت الشركة في رد على استفسارات لـ «الاتحاد»، إن عمليات تطوير متحف اللوفر، تجري بوتيرة متسارعة استعداداً لإنجازه العام الحالي، حيث شارفت أعمال كسوة القبة على الانتهاء، والتي بدأت مطلع العام الجاري، ومن المتوقع إنجازها بالكامل في شهر يونيو المقبل.

وقد استوحيت الهندسة العمرانية لكسوة القبة من سعف أشجار النخيل المتداخلة التي كان يتم استخدامها في سقف المنازل التقليدية في الإمارات، والتي تسمح لأشعة الشمس بالنفاذ من خلالها لتشكل ما أصبح يعرف بـ «شعاع النور». ويأتي الشكل المعقد للقبة نتيجة للتصميم الهندسي المدروس ضمن أحجام وزوايا متنوعة ضمن ترتيب يمنح تأثير «شعاع النور».

وتتكوّن طبقات كسوة القبة من 7850 قطعة من مادتي الألمنيوم والستانلس ستيل، أكبرها تأتي بأبعاد 13 متراً، ووزن 1,3 طن، بينما يصل الوزن الإجمالي لجميع المواد المستخدمة التي تأخذ شكل النجوم إلى 2000 طن ضمن ثماني طبقات.

وفيما يتعلق بالأعمال داخل المتحف، أشارت الشركة إلى أنه تم البدء بإزالة الأبراج والمنصات المؤقتة لتمنح رؤية واضحة، لما يُعرف بـ«شعاع النور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا