• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤشرات الأسهم تستكمل تصحيحها السعري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

يتوقع أن تستكمل مؤشرات أسواق الأسهم المحلية تصحيحها للأسبوع الثاني على التوالي، مع بداية تعاملات الأسبوع الحالي غداً، بعدما خرجت من قناتها الصاعدة الرئيسية، وفقاً للتحليل الفني الأسبوعي لشركة ثنك للدراسات المالية.

وأغلق سوق أبوظبي بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5058 نقطة، وقال فادي الغطيس المحلل الفني، إن سوق العاصمة سجل خلال الأسبوع أضعف شمعاته الأسبوعية منذ 12 مارس الماضي، حيث دخل قناة هابطة تعد الأولى من نوعها منذ ذلك التاريخ، راسماً شمعات يومية سوداء متتالية، ماعدا شمعة اليوم الأخير، التي كانت بيضاء وضعيفة نسبياً، ولكن ذات تداولات جيدة تعد أعلى من متوسط حجم تداول السوق اليومية منذ بداية شهر أبريل الماضي.

وأضاف أن القناة الهابطة التي دخلها السوق في جلسة 24 أبريل الماضي واستكملها الأسبوع الماضي، جعلت السوق يخرج فعلياً من قناته الصاعدة الرئيسية، ليخرج السوق لأول مرة من هذه القناة، موضحاً أن القناة الهابطة ذات انحدار متوسط، وفي الوقت نفسه قناة ضيقة مما يعطي مؤشراً أننا ما زلنا في طور التخليص، أو الخروج الضعيف على هذه النقاط.

وقال الغطيس إن المستثمرين متقبلون لموجة التصحيح الحالية التي تعتبر صحية للسوق، مضيفاً أن لدى السوق نقاط دعم نفسية عند مستوى 5000 نقطة، ولكنها ضعيفة نوعاً ما، ثم نقاط دعم أقوى عند 4800 و4650 تعد أهم النقاط، ويرجح أن تكون هدف السوق في حالة كسر نقاط الدعم النفسية عند 5000 والتي يبتعد عنها 58 نقطة.

وأغلق سوق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5078 نقطة، وقال الغطيس في تقريره إن السوق تحرك خلال الأسبوع حركة أفقية واضحة ضمن قناة ضعيفة، ورسم خلالها شمعات ضعيفة جداً، تنوعت بين البيضاء والسوداء، وإن كانت الشمعات السوداء أكثر. وأضاف أن الحركة الأفقية جعلت السوق يخرج فعلياً من قناته الصاعدة التي رسمها في جلسة 16 أبريل الماضي.

وأوضح الغطيس أن السوق دخل قناة صاعدة رئيسية ذات انحدار جيد يعد الأعلى منذ بداية 2013، ليخرج منها بالتحديد في 13 أبريل الماضي، ورسم قناة صاعدة ثانية مساعدة بالحدة نفسها لهذه القناة منذ 16 أبريل، ليخرج منها خلال الأسبوع الماضي بحركته الأفقية التي تعد الأطول منذ 11 مارس الماضي.

وأفاد بأن لدى سوق دبي المالي كنظيره في سوق العاصمة، نقطة دعم أفقية نفسية عند 5000 نقطة يبعد عنها السوق 78 نقطة فقط، وتعد نقاط دعم حقيقية مهمة، مضيفاً: «في حالة كسر السوق هذه النقاط، سوف تكون نقاط الدعم الأخرى بعيدة بعض الشيء عند 4400 نقطة، حيث تبعد بحوالي 600 نقطة عن المستوى الذي أغلق عنده السوق».

(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا