• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  10:12     السعودية: أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمن المملكة ودول الخليج    

سجل أسرع هدف في تاريخ الأولمبياد وقاد البرازيل إلى النهائي

نيمار قمة الإبهار في «الثانية 15»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أصبح المنتخب البرازيلي ونجمه وقائده نيمار على بعد 90 دقيقة من الذهب الذي طال انتظاره، وذلك ببلوغ البلد المضيف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو، بفوزه الكاسح على هندوراس 6 - صفر أمس، على ملعب «ماراكانا» الأسطوري في الدور نصف النهائي.

ويدين المنتخب البرازيلي بتفوقه على نظيره الهندوراسي، إلى نيمار الذي مهد الطريق بهدف منذ الثانية 15، ثم اختتم المهرجان بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، مسجلاً هدفه الثالث، بعد أن افتتح رصيده في المسابقة في ربع النهائي ضد كولومبيا (2-صفر).

كما تألق مهاجم بالميراس الواعد جابرييل جيزوس بتسجيله ثنائية في الشوط الأول قبل أن يساهم ماركينيوس ولوان بإنهاء المغامرة الأولى لهندوراس في نصف النهائي من أصل أربع مشاركات بتسجيلهما الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني. وتقام المباراة النهائية بعد غد على ملعب «ماراكانا» .

وخطف نيمار الأضواء منذ البداية بالهدف الأسرع في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد 15 ثانية فقط إثر خطأ من المدافع جوني بالاسيوس، ما سمح لنيمار بخطف الكرة منه، والتقدم بها قبل أن يسددها في الحارس، فارتدت من الأخير نجم برشلونة، وواصلت طريقها إلى الشباك.

وأصيب نيمار جراء هذا التدخل مع الحارس، وسقط أرضاً مرتين، ونقل إلى خارج الملعب على الحمالة، لكنه عاد بعدها إلى الملعب وأكمل اللقاء، ويعد هذا ثاني هدف في ريو بعد أقل من دقيقة على البداية، بعد الهدف الذي سجلته الكندية جانين بيكي في مرمى أستراليا (2-صفر)، بعد 20 ثانية على انطلاق مباراة الفريقين في دور المجموعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا