• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«منتدى تجارة التجزئة» يستعرض تحديات القطاع في المنطقة أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي، خلال الفترة من 12-14 أبريل المقبل، أعمال الدورة العاشرة من المنتدى العالمي لتجارة التجزئة الذي يقام لأول مرة خارج قارة أوروبا. وتأتي استضافة دبي للمنتدى ليعكس مكانة الإمارة وريادتها في قطاع التجزئة والابتكار عالمياً. فلا يزال قطاع التجزئة يعتبر ركيزة أساسية لاقتصاد الإمارات، مع توقعات للمبيعات في هذا القطاع أن تصل إلى 160 مليار درهم هذا العام، وطرح 400 ألف متر مربع من مساحات التجزئة الإضافية المتوقع أن يتم استكمالها بحلول نهاية هذا العام في دبي، وفقاً لتقارير شركة الاستشارات العقارية «جونز لانج لاسال».ويعقد المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في شراكة مع مجموعة ماجد الفطيم القابضة، وغرفة تجارة وصناعة دبي، تحت شعار «جذب العميل العصري». ويجمع المنتدى أكثر من 1000 من المشاركين من متاجر التجزئة الرائدة وخبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم، لاستعراض إمكانات المنطقة في هذا القطاع ومناقشة موضوعات مثل الابتكار والتحديات في تجارة التجزئة، وكيفية التواصل بشكل فعال مع العملاء، وما هي الخطوة التالية لهذا القطاع، سواء داخل المنطقة أو في العالم.

وقال إيان ماكارجيل، رئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في مؤتمر صحفي أمس: «نحن سعداء باستضافة دبي الدورة العاشرة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة، حيث تعتبر دبي واحدة من الوجهات الرائدة في تجارة التجزئة في العالم، وهي المكان المثالي لعقد المنتدى للمرة الأولى خارج أوروبا. وسوف يغطي برنامج المنتدى هذا العام أهم الموضوعات والاتجاهات التي تؤثر على تجارة التجزئة. وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي: «إن تنظيم مثل هذه الفعاليات في الإمارة يتيح للشركات العالمية التعرف على دبي ومزاياها التنافسية وموقعها الاستراتيجي الذي يوفر نافذة لنحوالي ملياري مستهلك. وتعتبر تجارة الجملة والتجزئة في الإمارات قطاعاً مهماً، وتشكل أكثر من 11% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة وما يقارب 30% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، كما يتوقع أن تبلغ تجارة التجزئة في الإمارات 200 مليار درهم بحلول العام 2017، وذلك بنسبة نمو تبلغ في المتوسط 5% في السنة».

وعقد المؤتمر العام الماضي في روما في سبتمبر 2015، حيث شارك فيه أكثر من 65 بلداً، بما في ذلك خبراء تجارة التجزئة مثل السير تيم بيرنرز لي، مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية وجيمس كورليه، الرئيس في العلامة التجارية ليفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا