• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«خميس 89» يرجح كفة النصر أمام الظفرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

مراد المصري (دبي)

استعاد النصر توازنه، بعد تفوقه على الظفرة 2-1، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس، على ستاد آل مكتوم في انطلاق الجولة الـ 25 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ليعزز «العميد» حظوظه في المنافسة على أحد مقاعد «المربع الذهبي»، بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، وبقي «فارس الغربية» في المركز الثامن، بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة.

سجل هدفي «الأزرق» حبيب الفردان في الدقيقة 38 ومحمود خميس في الدقيقة 89، فيما سجل ماكيتي ديوب هدف الظفرة في الدقيقة 79، في لقاء شهد أفضلية نسبية للنصر الذي كان يسعى لتعويض الصورة الباهتة التي ظهر فيها أمام عجمان بالجولة الماضية، حينما خسر 1-3، فيما تلقى الظفرة خسارته الثانية على التوالي، بعدما سقط أمام الوحدة 1-3 أيضاً في الجولة الماضية.

ورغم أن «العميد» خاض اللقاء بلاعب أجنبي واحد، هو الأسترالي بريت هولمان، إلا إنه كان الأخطر خلال مجريات الشوط الأول وأضاع أكثر من فرصة وسط معاناة «فارس الغربية» الذي افتقد عددا من أبرز العناصر الأساسية، واستغل الظفرة طرد طارق أحمد من صفوف النصر ليدرك التعادل عبر ديوب، قبل أن يخطف محمود خميس هدف الفوز للعميد بتسديدة صاروخية من ضربة حرة مباشرة قبل دقيقة من نهاية اللقاء.

شهد الشوط الأول إضاعة النصر فرصتين ذهبيتين لافتتاح التسجيل عبر حميد أحمد الذي سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة الرابعة، ولم يحسن استغلال انفراده بالمرمى، وسدد الكرة في الحارس محمد علي، بعدها بدقيقة واحدة، وسط تحركات وتمريرات متميزة من حبيب الفردان والأسترالي بريت هولمان.

وحرم القائم هولمان من التسجيل بعدما سدد كرة قوية في الدقيقة 31، قبل أن يعوض حبيب الفردان هذا الأمر، ويفتتح التسجيل بعد استقبال كرة من كرة ثابتة لعبها محمود خميس، تمكن من خلالها صانع ألعاب «العميد» من وضع فريقه بالمقدمة في الدقيقة 38.

وأكمل «العميد» اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد طارق أحمد، إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 60، ليستغل الظفرة هذا الأمر ويخطف هدف التعادل عبر ديوب الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس أحمد شمبيه في الدقيقة 79، وفي الوقت الذي كانت الأمور تشير إلى أن التعادل أقرب لحسم مجريات اللقاء، سجل محمود خميس هدفاً قاتلاً من ضربة حرة، بعدما سدد كرة قوية لم يُحسن الحارس محمد علي التعامل معها في الدقيقة 89».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا