• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفلاسي والعليلي يتألقان في نهاية الأدوار التأهيلية

تايلاند والبرتغال يسيطران على بطاقات نهائي «فزّاع للبوتشيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

حسم أبطال تايلاند والبرتغال غالبية البطاقات المؤهلة للدور النهائي في بطولة فزّاع الدولية الثانية للبوتشيا - دبي 2015، التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، والتي اختتمت منافساتها في ساعة متأخرة من مساء أمس، حيث تنافس فيها 51 لاعبا من 9 دول عربية وعالمية.

وتوزعت غالبية البطاقات المؤهلة لنهائيات منافسات الفردي بين أبطال البرتغال وتايلاند، وسط مزاحمة مميزة من نجوم العراق والكويت وتونس وتألق لاعبي ماليزيا، حيث تأهل عن الفئة الأولى، التايلاندي باتايا تادتونج بطل العالم، والعراقي محمد فضل، والماليزي لين شين كيت، والبرتغالي بيرناردو لوبيز، وتأهل عن الفئة الثانية التايلاندي واتشاربون فونجسا، والبرتغالي أبيليو فالينتي، والماليزي لي شي هونج، والتونسي أشرف طايحي.

فيما شهدت الفئة الثالثة تأهل التايلاندي تشاو وريت، والماليزي سيفاكانجاي سيفا، والبرتغالي روبرتو فيريرا، والكويتية أثاري المطيري، وتأهل عن الفئة الرابعة البرتغاليان بيدرو دا كلارا وفيرناندو بيريرا، والتايلانديان بورنشوك لاربين ونونشان بونسيلا. وتمكنت رئيسة الفلاسي من الفوز على العراقي إيهاب أحمد في إطار الفئة الرابعة بنتيجة 6-3، فيما حققت الفلاسي الفوز مع زميليها عائشة المهيري وأحمد عيسى الجزيري في المنافسات الجماعية، وذلك على حساب الفريق الكويتي بنتيجة 5-3، كما حققوا التعادل مع العراق بنتيجة 2-2، ليثبت «فرسان الإرادة» الإماراتية تفوقهم على الصعيد الخليجي بالمنافسات.

من جانبه ودع صالح العليلي المنافسات مرفوع الرأس، بالفوز على الكويتي فهد البابطيني بالفئة الأولى بنتيجة 5-1.

من جانبها، كشفت فارسة الإرادة رئيسة الفلاسي، عن شغفها بالبوتشيا وطموحاتها لأن تصبح بطلة العالم، مؤكدة أن المسؤولية عاتقها كبيرة جدا وأن عليها أن تعمل بجهد أكبر لترفع اسم الإمارات عاليا وقالت: «استعداداتي كبيرة للبطولة هذا العام، لأنني أمثل وطني مما يزيد من إحساسي بالمسؤولية وتلبية التوقعات الكبيرة في تحقيق الفوز، ولكني فخورة بالمشاركة والاحتكاك بلاعبين محترفين حول العالم، فالعديد منهم لديهم خبرة في الملاعب تفوق العشر سنوات بينما لم يبلغ المنتخب الإماراتي للبوتشيا 6 سنوات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا