• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً بالضفة بينهم ممثل حماس بلجنة الانتخابات

مستوطنون وعناصر مخابرات يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

عبد الرحيم الريماوي وعلاء المشهراوي (القدس، رام الله)

اقتحم مستوطنون متطرفون وعناصر من المخابرات الإسرائيلية امس ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة شرطية مشددة، ونظموا جولات في أنحاء متفرقة من باحاته، كما اقتحم 10 من عناصر المخابرات المسجد، وتلقى المستوطنون أثناء اقتحامهم لساحات المسجد شروحًا وأساطير عن «الهيكل» المزعوم ومعالمه. وأوضحت مصادر فلسطينية، أن مستوطنًا حاول أداء طقوس وصلوات تلمودية خلال اقتحامه الأقصى، إلا أن الحراس تصدوا له، وأجبروا الشرطة الإسرائيلية على إخراجه خارج حدود المسجد.

واعتقلت قوّات الجيش الإسرائيلي، فجر امس 20 فلسطينيا في مداهمات واقتحامات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية الإسرائيلية، لضلوعهم بأعمال مقاومة لأهداف الجيش والمستوطنين، واعتقلت خمسة مواطنين من مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله، بينهم ممثل حركة حماس في لجنة الانتخابات المركزية الشيخ حسين أبو كويك، وأجريت أعمال تفتيش دقيقة داخل منزل أبو كويك، وذلك بعد أيام من تعيينه ممثلا لحركة حماس في لجنة الانتخابات.

وقال جهاز المخابرات «الشاباك» الاسرائيلي «تم ليلة الأربعاء وخلال حملة مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز (الشاباك) اعتقل حسين محمد أبو كويك وهو قيادي حمساوي بارز من رام الله، لضلوعه في نشاطات أمنية تمسّ بأمن المنطقة». واندلعت مواجهات عنيفة في أرجاء المخيم تخللها إطلاق للرصاص الحي وانتشار للقناصة، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي توتو.

وفي هذا السياق، قال امجد النجار رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل، وهو احد سكان مخيم الفوار: لقد تم احتجازي وأسرتي داخل غرفة في منزلي بالإضافة إلى أفراد عائلتي والمكونة من 40 شخصا، وقام جنود الاحتلال بتفتيش منازلنا وعاثوا فيها فسادا وحولوها إلى خراب، وبعد 4 ساعات خرج الجنود من منزلنا لنكتشف قيامهم بسرقة بعض المصاغ الذهبي والنقود.

وكانت ثلاث كتائب لجيش الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار ومداهمة بيوتها من بيت لبيت واشتكى السكان من قيام جنود الاحتلال بتدمير محتويات بيوتهم وقلبها رأساً على عقب، والتحقيق معهم وتصوير بعض سكان البيوت. وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلية، إنها قامت منذ ساعات فجر الثلاثاء بعمليات واسعة في مخيم الفوار بحثا عن السلاح وكذلك اعتقال مطلوبين، وقد خضع العديد من المواطنين للتحقيق الميداني داخل المخيم، وادعى الجيش الإسرائيلي بأنه عثر على مسدسين وسكين كوماندو وقنابل صوت ورصاص مختلف الأنواع أثناء حملته الواسعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا