• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برشم وشباح الأفضل في استفتاء الدوحة

«العربي للصحافة الرياضية» يختار عيسى بن راشد شخصية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

أحمد سليم (الدوحة)

فاز الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بجائزة الشخصية الرياضية للعام الماضي، خلال حفل استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الذي استضافته الدوحة أمس في احتفالية أقيمت تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، تحت شعار «القدس لنا».

فيما نال المنتخب الجزائري لقب أفضل منتخب عربي في عام 2014 بعد ظهوره المشرف في مونديال البرازيل 2014، وتسلم الجائزة رفيق حليش لاعب منتخب الجزائر ونادي قطر نيابة عن زملائه، وحصل على جائزة أفضل رياضي عربي البطل القطري معتز برشم الذي تألق طوال العام الماضي وحقق العديد من الإنجازات في الوثب الطويل، فيما حصدت نجمة منتخب كرة اليد التونسي منى شباح جائزة أفضل رياضية، وحصل برشم وشباح على 5 آلاف دولار لكل منهما قيمة جائزة الأفضل، بينما حصل الزميل الإعلامي عيسى بن عبدالله الهتمي مدير قنوات الكأس على جائزة أفضل مسؤول إعلامي.

وجاءت الاحتفالية، التي أقيمت في فندق سانت ريجيس مميزة للغاية، بحضور الشيخ سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، ولفيف من رواد الإعلام في الوطن العربي.

وتم خلال الحفل تكريم الإعلامي السعودي رجاء الله السلمي رئيس اللجنة الإعلامية في «خليجي 22» لجهوده الكبيرة خلال البطولة التي حققت نجاحاً كبيراً، إضافة لتكريم بعض الإعلاميين الرياضيين القطريين الذين قدموا الكثير لدولة قطر تحت عنوان «شكراً لكم».

من جانبه، استعرض أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني بطولات اللجنة الأولمبية في الموسم، وقال: «نستضيف 90 بطولة سنوياً، منها 55 بطولة دولية، ونحن مقبلون على استضافة بطولة العالم للملاكمة هذا العام وبطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين، بالإضافة إلى نجاحنا في استضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019».

وأشاد بمبادرة الاتحاد العربي بتنظيم هذا الاستفتاء الكبير، وتمنى أن يكون الاستفتاء حافزاً لكل الرياضيين في الوطن العربي للمزيد من الإبداع والتميز، ونحن على أبواب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو 2016.

ومن جانبه، عبر الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، في كلمته، عن فخره واعتزازه بالحديث أمام القامات الرياضية والإعلامية في هذه المناسبة الغالية، وفي أول استفتاء لاختيار نجوم الرياضة العربية الذي يهدف إلى تكريم يليق بأصحاب الإنجاز، وتشجيع أبطالنا وبطلاتنا وفرقنا الرياضية على تحقيق المزيد من الإنجازات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا