• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

محافظ حضرموت يثمّن دور الإمارات في إغاثة المتضررين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

حضرموت (الاتحاد)

أشاد محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمتضررين من كارثة السيول التي ضربت مدن المحافظة قبل أشهر، وأدت إلى أضرار كبيرة في الممتلكات.

وأثناء لقاء عقده مع مسؤولين بقطاع الزراعة في حضرموت، نوه المحافظ بأن هناك أضراراً كبيرة تعرض لها القطاع الزراعي في ساحل ووادي حضرموت جراء السيول التي ضربت المنطقة خلال الفترة الماضية، منوهاً بأهمية الارتقاء بمستوى هذا القطاع والنهوض به كونه أحد الموارد الاقتصادية للمحافظة والبلد عموماً.

وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية كانت سباقة في تقديم مساعدات إغاثية وإيوائية لعدد من المتضررين، وأن هناك لجاناً متخصصة ستقوم برفع تقارير حصر للأضرار التي لحقت بالمزارعين من أجل تقديمها للجهات المانحة من أجل تقديم المساعدة اللازمة، ورفع المعاناة عن المزارعين.

وتبنت الهيئة مطلع أغسطس الجاري مشروع يتضمن تقديم مساعدات غذائية وإيوائية للأسر المتضررة من كارثة السيول التي ضربت مدن متفرقة في حضرموت يوليو الماضي، ودشنت عملية التوزيع في مدينة سيئون، فيما يجري فريق آخر تقييماً للأضرار في مدينة شبام التاريخية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا