• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منتخبنا يحصد أول 3 نقاط في البطولة

الأبيض يستعرض بـ «رباعية» تاريخية في «الشباك العنابية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

حصد منتخبنا الوطني أول ثلاث نقاط، في مشواره ببطولة كأس آسيا المقامة حاليا في استراليا، وذلك بعد الفوز المستحق على قطر بأربعة أهداف مقابل هدف، في انطلاقة مباريات المجموعة الرابعة للبطولة أمس على ستاد كانبرا.

تقدم خلفان إبراهيم لـ «العنابي» في الدقيقة 22، ثم عادل أحمد خليل لـ «الأبيض» في الدقيقة 37 وسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 52، وعزز علي مبخوت بالهدفين الثالث في الدقيقتين 56 و89.

المباراة جاءت قوية مثيرة في مجملها، سيطر منتخبنا على مجرياتها بشكل شبه تام، من خلال «التكي تاكا» التي غلبت على الأداء «الأبيض»، وفي المقابل اعتمد القطريون على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى ماجد ناصر حارس مرمى الأبيض.

ونجح المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني في قراءة المباراة بشكل جيد، ورسم سيناريو الفوز، وعلى الرغم من تقدم «العنابي» بهدف خلفان إبراهيم، إلا أن صفوف «الأبيض» لم تهتز وظل هو الأكثر سيطرة والأكثر خطورة على مرمى قاسم برهان حارس قطر.

وشكل الثنائي أحمد خليل وعلي مبخوت، ومن خلفهما عمر عبد الرحمن ثلاثي الرعب للدفاع القطري، حيث نجح مهدي علي في عمل خطة محكمة في شأن تبادل الأدوار الهجومية بين الثلاثي، ومن خلفهم القادمون من الخلف، أبرزهم محمد عبد الرحمن وعامر عبد الرحمن اللذان شكلا قوة كبيرة بالمساندة الهجومية الفعالة، الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على الدفاع القطري في أغلب فترات المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا