• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

19 ألف صورة لأطفال بالزي الشرطي

441 ألف زائر لقرية وزارة الداخلية في جولاتها العشر بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

.أحمد مرسي (الشارقة)

وصل إجمالي عدد الأشخاص الذين زاروا فعاليات قرية وزارة الداخلية في الجولات العشر التي قامت بها في أرجاء الدولة، إلى 440 ألفاً و870 زائراً، وقدمت 1345 فعالية شارك فيها 1973 مشاركاً من منتسبي الوزارة، كما تم التقاط 19 ألفاً و337 صورة لأطفال يرتدون الزي الشرطي خلال تلك الفاعليات.

وقال العقيد حسين العوضي مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية بالإنابة، خلال عرض للمبادرة في المركز الثقافي بعجمان، إن مبادرة « قرية وزارة الداخلية» تجربة رائدة عالمياً نفذت للمرة الأولى في الإمارات، بدعم وتوجيه كبيرين من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإن القرية نفذت في 10 أماكن متنوعة في كافة أرجاء الدولة، بدأت في أبوظبي والمنطقة الغربية والعين وسويحان ودبي والشارقة والفجيرة وعجمان والأخيرة كانت في رأس الخيمة.

وسرد العوضي أمام الحضور، من المسؤولين في المركز الثقافي ووزارة الداخلية وعدد من الأهالي، قصة بداية الفكرة وتدعيم القيادة لإقرارها لتعزيز دور الوزارة في الشراكة المجتمعية، وتعزيز الشفافية والمصداقية بين الوزارة والمجتمع وكذلك تعزيز الوعي الأمني للمجتمع. وأشار إلى أن الوزارة كانت حريصة ومن خلال تلك المبادرة على الاتصال والتواصل الفعال بالمجتمع وتوعية المجتمع بالعمل الشرطي، من خلال عرض لاختصاصات قرابة 40 إدارة أمنية وشرطية يمكن للجماهير الاطلاع عليها ومعرفة مهامها، بالإضافة إلى وجود أجهزة أمنية حديثة وأجهزة خاصة بالمهمات تتنقل في فعاليات القرية، حيث تصل القيمة المادية لتلك الأجهزة إلى نحو 50 مليون درهم.

ولفت العوضي إلى أن مبادرة «قرية وزارة الداخلية» ستتضمن خلال الفترة القريبة المقبلة مبادرات تطويرية، وأفكاراً جديدة تقدم للجمهور في عروضها المقبلة. وأكد العقيد حسين العوضي، أن فريق عمل القرية يحاول في كل مرة أن يقدم جديدا للرواد، من آليات وتدريبات واقعية تظهر العمل الشرطي وتستخدم في المهام الحياتية الواقعية، مشيراً إلى أن القرية تضم في فعالياتها في كل مرة نحو 25 آلية يتم عرضها للجمهور، من قبل وزارة الداخلية وكذلك نحو 25 جناحاً لمختلف الإدارات.

وتضمن العرض محاضرة شارك فيها النقيب سامي زايد المنذري رئيس لجنة التنسيق والمتابعة بالقرية، والإعلامي جاسم عبيد من لجنة العروض والفعاليات في القرية، أعقبها افتتاح معرض للصور تضمن الجولات التي أقامتها القرية في كافة أرجاء الدولة، حيث شارك في الافتتاح بدرية الحوسني نائب مدير المركز الثقافي والفنان التشكيلي إبراهيم العوضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض