• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مرور رأس الخيمة» تحجز 169 مركبة مخالفة لقوانين السير أبريل الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

هدى الطنيجي(رأس الخيمة)

أسفرت حملات التفتيش لإدارة المرور والدوريات في القيادة العامة بشرطة رأس الخيمة، خلال شهر أبريل الماضي، عن حجز 169 مركبة خفيفة وثقيلة، مخالفه لأنظمة وقوانين السير والمرور.

وتمكنت فرق التفتيش من ضبط هذا العدد من المركبات في ظل الجولات والحملات الفجائية، المنفذة خلال الفترة الصباحية والمسائية، والتي وجدت في مختلف المسارات والشوارع الداخلية والخارجية من الإمارة، فضلاً عن المناطق السكنية، وغيرها من المواقع.

وأشار العقيد علي سعيد العلكيم، مدير إدارة المرور والدوريات، إلى أن الإدارة توجهت خلال شهر مارس الماضي إلى تخصيصه كشهر للتوعية المرورية وتنفيذ الحملات لإرشاد ودعوة سائقي المركبات ومستخدمي الطريق كافة نحو التقيد بالأنظمة المرورية وتجنب مخالفتها، والتعريف بالقوانين والمخالفات والنقاط المرورية المسجلة، إلى جانب الغرامات المالية التي تقع على مرتكب المخالفة لتجنب عدم التقيد بذلك. وأشار إلى تكثيف عمل الفرق المنفذة لحملات التوعية، بهدف وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، والتي جاءت بلغات عدة، لتخاطب وتصل إلى الجنسيات الموجودة في الإمارة.

وقال: «إن الفرق التفتيشية تمكنت خلال شهر أبريل الماضي من ضبط وحجز 169 مركبة خفيفة وثقيلة، لم تتقيد بالأنظمة المرورية، حيث تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في ذلك، مشيراً إلى أن حجز المركبات يأتي لمخالفة قوانين عدة، منها القيادة من دون رخصة سوق، وزيادة نسبة تلوين زجاج المركبة عن المصرح به، وعدم تجديد ترخيص المركبة، وقيادة مركبة غير مؤمن عليها على الطريق العام، والقيادة بطيش وتهور، وكذلك عدم فحص المركبة بعد إجراء أي تعديل جوهري في محركها، فضلاً عن تزوير لوحات أرقام المركبة، وقيادة مركبة تسبب ضجيجاً، وغيرها.

وأكد العقيد علي سعيد العلكيم، على مواصلة الفرق عمليات ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية المحددة والمتعارف عليها، والتي تم التعريف بها لمستخدمي الطريق كافة، داعياً الجميع نحو التعاون المستمر والمثمر مع الجهات الشرطية، وذلك بهدف التقليل من نسب وقوع الحوادث المرورية، والمخالفات المرتكبة التي قد تسفر عن حوادث ووقوع الإصابات المتفاوتة والوفيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض