• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عصام الحميدان يحاضر ضمن برنامج «نبراس»

نيابة دبي تؤكد سعيها لتوعية جميع شرائح المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

قدم المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، محاضرة لطالبات مدرسة الثريا الثانوية الخاصة للبنات، في إطار تطبيق مراحل برنامج نبراس التوعوي للأحداث لعام 2014- 2015، الذي يستهدف مدارس حكومية وخاصة، ويقدم لهم فريق من نيابة الأسرة والأحداث يضم باحثين وأخصائيين نفسيين على مستوى من الكفاءة، خلاله، المحاضرات واللقاءات والزيارات الميدانية بالتعاون مع محاكم دبي.

وقدم النائب العام للطالبات خلال المحاضرة، تعريفاً بدور النيابة العامة الإصلاحي والتوعوي في المجتمع وتحديداً فيما يخص الأحداث وأسرهم، وكذلك سعي النيابة في توعية جميع شرائح المجتمع بالطرق الأنسب والأكثر فاعلية، لتجنب الوقوع في أخطاء جسيمة تودي بحياتهم وحياة أسرهم.

كما تمنى للطالبات التوفيق والسداد في الشؤون الدراسية والمستقبلية، ناصحاً إياهن بالتطلع دائما إلى الإبداع والتميز في كل عمل ينجزنه، بما يخدم دولة الإمارات التي لا ترضى إلا بالمركز الأول.

وضمن إطار البرنامج، قدمت ثريا الزرعوني وكيل نيابة بنيابة الأسرة والأحداث، محاضرة للطالبات حول الدور الذي تلعبه نيابة الأسرة والأحداث كونها تمثل الخصم الشريف الذي لا يسعى إلا للإصلاح، وردم الفجوة التي قد تخلفها مشكلات أفراد الأسرة الواحدة.

فيما تحدثت خديجة الميدور باحث نفسي رئيس، لطالبات مدرسة الثريا عن الناحية الاجتماعية والنفسية للأحداث، حيث الفترة العمرية الأكثر جموحاً واعتداداً بالنفس، وقدمت لهن بعض النصائح والإرشادات لتحسين وتصحيح السلوك. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض