• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحضور نهيان بن مبارك

«راشد للمعاقين» يحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

احتفل مركز راشد للمعاقين بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه، وذلك مساء أمس الأول بمقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

شهد الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ولفيف من كبار الشخصيات، ممن أسهموا في دعم المركز ومسيرته منذ انطلاقها في عام 1994 وحتى الآن.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال كلمته، إننا نحتفل ونعتز بمسيرة مركز راشد للمعاقين التي تأتي لتؤكد أننا نعيش في دولة لديها التزام كبير نحو رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ودولة تسير على هدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي طالما أكد ضرورة الاهتمام والعمل بإخلاص لتمكين أبناء الدولة وتأهيلهم.

مثمنا اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الخاص بهذه الفئة.

ودعا معاليه إلى ضرورة الاهتمام بأبناء الدولة وتلبية احتياجاتهم. مؤكدا أن المركز تمكن عبر هذه السنوات من إثبات أنه من أنجح المنظمات الإنسانية على مستوى المنطقة، والذي بدا واضحا من خلال اهتمامه الكبير بذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم تمهيدا لدمجهم في المجتمع.

وشدد معاليه على أهمية استمرار دعم المركز لتمكينه من تحقيق أهدافه وبرامجه للاهتمام بالأطفال المعاقين وحماية حقوقهم. داعيا إلى ضرورة مساعدة المركز في نشر ثقافة التعاون بين مختلف فئات المجتمع.

ونوه إلى أن نظرة المجتمع لأبنائه هي المقياس الصحيح لمدى تقدمه، ومن هنا تأتي أهمية عمل المركز في تفعيل قدرات المجتمع وأبنائه. وأشاد معاليه بجهود القائمين على مركز راشد للمعاقين.

وعبر عن تطلعه لاستمراريته في الاتجاه الصحيح بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته، أعرب الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية عن سعادته وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة، بتكريم مركز راشد للمعاقين للمغفور له بإذن الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله، تقديراً وعرفاناً من المركز لدوره في خدمة المعاقين وما قدمه من دعم كريم للمركز. من جانبها، ذكرت مريم عثمان المديرة العام لمركز راشد للمعاقين أن مسيرة المركز بدأت بأحلام وتطلعات بحجم الأفق، وعلى الرغم من بدايات المركز المتواضعة إلا أنه سرعان ما تمكن من نيل دعم ومؤازرة أصحاب السمو الشيوخ في الدولة. (دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض