• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتكار مطلق لسباق 3 آلاف متر موانع للرجال

كينيا تصطاد «الذهبية التاسعة» على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (وكالات)

أحرز العداء الكيني كونسيسلوس كيبروتو ذهبية سباق ثلاثة آلاف متر موانع للرجال، بعدما سجل زمناً قدره ثماني دقائق و29: 3 ثانية أمس، محققاً بذلك رقماً أولمبياً جديداً، وجاء الأميركي إيفان جاجر في المركز الثاني بزمن بلغ ثماني دقائق و28: 4 ثانية، فيما حل الكيني إيزيكيل كيمبوي ثالثاً بزمن قدره ثماني دقائق و47: 8 ثانية.

وواصلت كينيا بذلك فرض هيمنتها على سباق ثلاثة آلاف متر موانع، بعدما نالت ذهبيتها الأولمبية التاسعة على التوالي في هذا السباق.

وفازت كينيا بالميدالية الذهبية لهذا السباق في دورات الألعاب الأولمبية على مدار 32 عاماً، حيث ظل حكراً عليها منذ تتويجها بذهبية أولمبياد لوس أنجلوس العام 1984.

وأحرز منتخب فرنسا ذهبية قفز الحواجز للفرق في رياضة الفروسية أمس، وهي الذهبية الأولى لمنتخب فرنسا في قفز الحواجز منذ 40 عاماً، والثانية في أولمبياد ريو بعد الأول في المسابقة الكاملة، وعادت الفضية لمنتخب الولايات المتحدة، ولعب المنتخبان الألماني والكندي جولة تمايز، وكانت البرونزية من نصيب ألمانيا، وهي الميدالية الأولى في المجمل لفرنسا في هذه المسابقة منذ 20 عاماً، عندما حصلت ألكسندرا ليدرمان على البرونزية في أولمبياد أتلانتا .

من ناحية أخرى، حجز البحرينيان ألبرت كيبيتشيلي روب ووبرهانو باليو بطاقتيهما إلى الدور النهائي لسباق 5 آلاف متر، وحل روب ثانياً في تصفيات المجموعة الثانية بتسجيله 95: 24: 13 دقيقة، فيما جاء باليو رابعاً في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 83: 19: 13 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا