• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

البرنامج يؤهل 16 من الكوادر المواطنة

وفد وزارة شؤون الرئاسة يطلع على أداء الطلاب في دبلوم الطب البيطري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

العين (وام) - اطلع وفد مشترك من وزارتي شؤون الرئاسة والبيئة والمياه وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على أداء الطلاب في برنامج دبلوم الطب البيطري في كليات التقنية العليا في مدينة العين والذي تموله وزارة شؤون الرئاسة، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويهدف البرنامج إلى إعداد جيل من الكوادر المواطنة المؤهلة نوعيا للعمل البيطري بما يلبي احتياجات وزارة البيئة والمياه وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من الأطباء البيطريين ومساعدي الأطباء ويشجع المواطنين على الالتحاق بمجالات العمل الميداني التطبيقي.

وتفقد الوفد الذي ضم ممثلي وزارتي شؤون الرئاسة والبيئة والمياه وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية سيرعمل الدورة الأولى من البرنامج الذي انطلق خلال شهر سبتمبر الماضي بـ 16 طالبا ينالون في نهاية الدورة الدبلوم المتوسط في الطب البيطري بما يؤهلهم للالتحاق بالعمل مباشرة كمساعدين بيطريين في وزارة البيئة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أو إكمال الدراسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة والحصول على شهادة البكالوريوس في الطب البيطري التي ستؤهلهم للعمل كأطباء بيطريين مرخصين. وعقد الوفد في بداية الزيارة اجتماعا موسعا مع الهيئة الإدارية والتعليمية للوقوف على مدى التقدم الذي يحققه الدارسون في تحصيل المواد النظرية والعملية التي يتضمنها البرنامج الذي صمم وفقاً لأفضل الأسس الدولية بما يلبي الاحتياجات الفعلية لسوق العمل البيطري .. ثم تفقد الوفد المعامل والمختبرات وقاعات الدراسة وعقد في نهاية الزيارة لقاء مفتوحا مع الطلاب مستمعاً لآرائهم وملاحظاتهم وإشادتهم بالبرنامج وما حققوا من فوائد من التحاقهم به كما أجابوا على أسئلتهم واستفساراتهم.

ويأتي تنفيذ البرنامج التأهيلي الذي ترعاه وزارة شؤون الرئاسة وتموله في إطار مسؤوليتها المجتمعية وتأكيدا لشراكاتها المستدامة مع المؤسسات الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا