• الأحد 02 ذي القعدة 1439هـ - 15 يوليو 2018م

«الإحسان» تنفذ مشاريع رمضانية متنوعة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مايو 2018

آمنة النعيمي (عجمان)

أطلقت جمعية الإحسان الخيرية في عجمان، حملتها الرمضانية بمجموعة من المشاريع التي تخدم الأسر المحتاجة والمتعففة الذين تكفلهم الجمعية، بما يؤمن لهم احتياجاتهم في الشهر الكريم، فبدأت بتوزيع «المير الرمضاني» على 5000 أسرة على هيئة بطاقات إلكترونية وكوبونات شرائية بقيمة 500 درهم لكل أسرة تخولهم التسوق من المراكز التجارية المشاركة، بإجمالي 2.500.000 درهم.

وأكد الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية في مؤتمر صحفي عقد أمس في قصر الرميلة، أن الجمعية أنشأت خيم الإفطار الرمضانية في 14 موقعاً بالقرب من المساجد، خصوصاً في المنطقة الصناعية وكورنيش عجمان ومنطقة الراشدية، كما حددت 3 مواقع لمشروع «الإفطار» في إمارة رأس الخيمة، إضافة إلى توزيع 300 وجبة إفطار يومياً للأسر في مقر الجمعية، سواء المسجلين وغير المسجلين في الجمعية. وتابع بأن الجمعية ستوزع زكاة الفطر بقيمة مليون درهم وزكاة المال بقيمة مليون درهم، لافتاً إلى أن أهم المشاريع التي تنفذها الجمعية هي حملة «رمضان أمان 7» بمشاركة استراتيجية مع وزارة الداخلية ورعاية العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخدمية.

وقال النعيمي إنه سيتم توزيع مليون وجبة إفطار على السائقين قبل الإفطار، في الحملات التي تنفذ هذا العام في سبع دول، تضم الإمارات والسعودية والبحرين وعمان والأردن والبوسنة والهرسك، فضلاً عن تنفيذ مشروع «سقيا الماء» بتوفير 15.000 كرتون ماء وتوزيعها في مسجدي الشيخ زايد بن سلطان وآمنة الغرير في عجمان، عقب صلاة التراويح.

كما تنفذ الجمعية خلال الشهر الفضيل، حفل تكريم الأيتام السنوي في يوم زايد للعمل الإنساني، وتشمل خلال شهر رمضان عيدية وكسوة اليتيم بقيمة 300 ألف درهم، يستفيد منها 1000 يتيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا