• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

تشمل المساجد الحاملة أسماءهم

«شؤون أسر الشهداء» يطلق مبادرة «توزيع المصاحف» في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مايو 2018

أبوظبي (وام)

نظم مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مبادرة «توزيع المصاحف» في كافة المساجد التي سميت بأسماء الشهداء في مختلف مناطق وإمارات الدولة وذلك في إطار المبادرات الرمضانية التي ينفذها المكتب تكريما لشهداء الوطن الأبرار.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي إن هذه المبادرة المشتركة مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك تأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوجيهاته الدائمة للاهتمام بشؤون الشهداء وتخليد عطائهم من خلال المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية التي تحتفل بها الدولة. وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في إطار العلم الذي ينتفع به، راجيا من الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته، مشيرا إلى أن القيم الإنسانية النبيلة التي زرعها وعززها فينا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

من جهته قال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إن الشهداء هم الأبطال والفخر الذي ستتوارثه عوائلهم وأبناؤهم جيلا بعد جيل فهم مصدر الفخر لكل إماراتي ولكل عربي ومسلم، ضحوا بأغلى ما وهبهم الله فداء لما ندبهم إليه واهب الحياة نصرة للحق والواجب، سائلا الله تعالى أن يكافئهم بالجنة فلهم في تيجان العز وفي وجداننا شرف ووقار ودعاء خالص.

وأضاف: «هذه رسالة نبثها في الأجيال وفاء لهم وتبجيلا لأسرهم، وجزى الله عنا وعنهم قيادتنا الرشيدة، فكما أولتهم من الاهتمام ولأسرهم من الرعاية والتكريم الماطر والذكر العاطر، فاللهم أجزل لهم الثواب، وامنحهم الزلفى وحسن مآب».

يشار إلى أن مكتب شؤون أسر الشهداء الذي يقوم بمتابعة شؤونهم واحتياجاتهم والتنسيق مع الجهات الرسمية الأخرى في الدولة من أجل تقديم الدعم الكامل وتأمين الرعاية والاهتمام بأسر شهداء الوطن يعمل على إطلاق وإدارة وتنفيذ العديد من المبادرات النوعية الهادفة إلى تخليد ذكرى شهداء الوطن الأبرار وتمكين أسرهم وذويهم في مختلف المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا