• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محكمة مصرية رفضت دعوى اعتبار حركة 6 أبريل «إرهابية»

الإعدام لـ 22 متورطاً بـ «أحداث كرداسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

قضت محكمة جنايات الجيزة أمس بإعدام 22 متهماً، في القضية المعروفة إعلامياً بـ»اقتحام قسم شرطة كراسة»، بعد إدانتهم بعدة تهم من بينها قتل ضباط شرطة وإتلاف عمدي وتخريب.

ويتبع قسم كرداسة محافظة الجيزة، جنوب العاصمة المصرية القاهرة. وقضت المحكمة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بإعدام ثمانية متهمين غيابياً و14 حضورياً، كما عاقبت متهما حدث (تحت 18 عاماً) بالسجن 10 سنوات.

وكانت المحكمة قد أحالت أوراق 22 متهماً للمفتي في مارس الماضي. وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم «التجمهر والإتلاف العمدي والتخريب والتأثير على رجال السلطة العامة»، إضافة إلى قتل ضابط بمركز شرطة كرداسة عمداً، والشروع في قتل آخرين. وتضم القضية، التي تعود وقائعها إلى 3 تموز/يوليو 2013,23 متهماً، بينهم 15 محبوساً وثمانية هاربين، متهمين بـ»الاعتداء والهجوم على قسم شرطة كرداسة واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص».

من جانب آخر، قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المصرية أمس بعدم اختصاصها نوعيًا لنظر الدعوى المطالبة باعتبار حركة «6 أبريل» جماعة إرهابية.

وذكر التليفزيون المصري على موقعه الإلكتروني أن محامياً يدعى أشرف فرحات قام برفع دعوى تطالب بإدراج حركة 6 أبريل جماعة إرهابية واعتبار كل من ينتمي لها أو عضو بها «إرهابيًا».

وأشار المحامي في دعواه إلى أن عضواً بحركة» 6 أبريل» صرح علنًا في وسائل الإعلام بأن الحركة كانت مشاركة جماعة الإخوان المسلمين في التظاهرات المسلحة بمنطقة المطرية يوم ذكرى ثورة 25 يناير الماضي.

وأضاف في دعواه، أن أعضاء بحركة «6 أبريل» اقتحموا مقر أمن الدولة بمدينة نصر إبان ثورة «25 يناير».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا