• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

25 % تخفيضات وقسائم شرائية بقيمة 3 ملايين درهم لطلبة الجامعات والمدارس

أسعار الكتب في ميزان الناشر والقارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

رضاب نهار (أبوظبي)

يشكل معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين الممتدة حتى يوم 5 مايو الجاري، فرصة لعشاق القراءة والمطالعة، تمكنهم من الحصول على أنواع مختلفة من المطبوعات والمنشورات، من جميع أنحاء العالم، وبشتى المجالات الأدبية والفنية والعلمية والسياسية والاقتصادية وغيرها الكثير، وبأشهر اللغات العالمية. فقد بات المعرض، نقطة واضحة وضعت العاصمة الإماراتية على خريطة الثقافة العالمية، مؤكدةً أن للفكر وجوه كثيرة يمكنك تصفحها في قراءتك للكتب.

والمعرض، وإذ يستقطب مشاركيه وزواره من داخل وخارج البلاد، مخاطباً بذلك شرائح اجتماعية وعمرية مختلفة ومن عدة جنسيات، كان لا بد أن يلتفت القائمون عليه إلى دراسة مناسبة للأسعار تناسب الجميع. حتى يستطيع المهتم والمتخصص أن يقتني ما يريده من الكتب الموجودة فيما لا يفوق عن طاقته. حيث أعلنت اللجنة المنظمة عن تخفيضات بنسبة 25 % على كل الكتب الموجودة، فضلاً عن توزيع قسائم شرائية بقيمة 3 ملايين درهم لطلبة الجامعات والمدارس.

وبينما نتطرق إلى تقديم لمحة عامة عن أسعار المنتجات الموجودة من قبل أصحاب دور النشر، إنما نؤكد أنه لا يمكننا الوصول إلى حقيقة واحدة من خلال استطلاعنا لرأي بعض الناشرين وعدد من زوار المعرض. ففي حين يرى أحدهم أن سعر كتاب ما يبدو مناسباً، قد يراه الآخر باهظ الثمن أو على العكس. كما يجدر التنويه، إلى أن قياس نسبة البيع والشراء في المعرض، يتبع إلى مجموعة من الأسباب يأتي في مقدمتها نوعية المنتجات من حيث الجودة والمضمون، وغالباً ما يتدخل اسم الكاتب أو المؤلف في رفعها أو تخفيضها، أو حتى في الإقبال على اقتنائها، إلى جانب طبيعة الاهتمام والذائقة الخاصة بكل شريحة وبكل فرد على حده.

ومن دار نشر «بلاتينيوم بوك» من الكويت، تطلعنا شمايل بهبهاني مديرة العلاقات العامة، على أن أسعار الكتب التي يشاركون فيها ويعرضونها للبيع في المعرض، يمكن وصفها عموماً بالمعقولة. إلا أن ذلك يختلف نوعاً ما، تبعاً لنوعية كل كتاب، فمن الطبيعي أن تختلف الموسوعة العلمية التي تحتوي الكثير من الصور وأحياناً المجسمات الورقية، عن الرواية الأدبية التي ستأتي حتماً أقل ثمناً.

وتضيف بهبهاني: «منذ اليوم الأول من افتتاح المعرض، لاحظت حضوراً كبيراً من الراغبين حقاً في الشراء. وثمة من يأتي إلينا ويشتري مجموعات كاملة دون الدخول في سجالات «المفاصلة» على السعر، كما يحدث معنا في معارض أخرى. الشيء الذي يدل على وجود وعي ثقافي كبير في دولة الإمارات وفي إمارة أبوظبي على وجه الخصوص». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا