• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

تضم 125 حظيرة

«خدمات المزارعين»: 3 أسواق جديدة لبيع المواشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، 3 أسواق لبيع الحلال بجوار مسالخ البلدية في الشهامة بأبوظبي واليحر بالعين ومدينة زايد بمنطقة الظفرة، وذلك طوال شهر رمضان وحتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث تعمل الأسواق الثلاثة من الصباح وحتى الثانية عشر مساءً.

وتتيح الأسواق الثلاثة الفرصة لأصحاب الحلال ومربي الماشية من ملاك المزارع والعزب في إمارة أبوظبي بيع ما لديهم من خراف وماعز وأغنام للمستهلكين مباشرة طوال شهر رمضان وأيام عيد الفطر، حيث تتوافر حظائر مقابل سعر رمزي، يتم دفعه في موقع السوق بواقع 60 حظيرة في سوق بني ياس، و40 حظيرة في العين، و25 في سوق مدينة زايد. كما تتوافر في الأسواق الثلاثة أعداد من الإبل الصغيرة (القعدان) لتلبية رغبات محبي لحوم الإبل من المستهلكين، حيث تباع بأسعار تنافسية طول فترة السوق. وقال ناصر محمد الجنيبي، الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين بالإنابة: «نهدف من خلال هذه الأسواق إلى توفير منصة تسويق للثروة الحيوانية المحلية، بحيث يتاح لمربي الحلال من أصحاب العزب والمزارع تسويق حلالهم دون الحاجة إلى وسيط»، مشيراً إلى أن شهر رمضان والعيد من المناسبات الجيدة للبيع، حيث يكثر استهلاك اللحوم ويُقبل المستهلكون على شراء الكثير من الذبائح المحلية. وأضاف أن المركز حرص على اختيار موقع السوق بجوار المسلخ الرئيس في كل منطقة، تسهيلاً على المستهلكين، ودعماً للمربين، فالسوق بجوار المسلخ يعد مكاناً مثالياً لجميع الأطراف، حيث يسهل شراء الحلال وذبحها في أجواء تبعث على الطمأنينة بشأن جودة المواشي المعروضة والخدمات المقدمة في المسلخ والتي تخضع لمتابعة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية. ودعا الجنيبي أصحاب الحلال إلى ضرورة اغتنام هذه الفرصة، وسرعة التسجيل للحصول على حظيرة أو أكثر، حيث أن بيع المواشي من غير وسيط، سيؤمن لهم عائداً أفضل.

وتم فتح باب التسجيل للراغبين في بيع حلالهم، حيث يتاح للمزارع أو صاحب العزبة حجز حظيرتين بحد أقصى تسع الواحدة عدداً يتراوح بين 10 إلى 15 رأس أغنام أو ماعز، حيث يتم التخصيص وفقاً لأسبقية الحجز، كما يتم دفع قيمة إيجار الحظيرة بواقع 30 درهماً لكل حظيرة في اليوم. وأوضح الجنيبي أن مركز خدمات المزارعين لديه تجارب ناجحة مع أسواق الحلال التي بدأها قبل سنوات عدة خلال فترة عيد الأضحى من كل عام، وفي بعض المهرجانات والفعاليات الكبرى، مؤكداً أن إقامة الأسواق الثلاثة طوال شهر رمضان تمثل خطوة على طريق النجاح ودعماً لمربي الثروة الحيوانية والمستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا