• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ستاندر آند بورز» ترفع التصنيف الائتماني للشركة

الدار العقارية تستكمل اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 1.8 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توصلت شركة الدار العقارية، إلى اتفاق مع عدة بنوك لإعادة تمويل قروض بقيمة 1.8 مليار درهم مستحقة بحلول 2018. وتعزز اتفاقية إعادة تمويل قروض الدار من قوة الميزانية العمومية للشركة، مع تأجيل استحقاق الديون الحالية إلى أربع سنوات. وبدورها قامت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية برفع التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل للشركة إلى «BBB/‏A-2» مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتم الاتفاق مع 3 مصارف محلية ودولية لإعادة تمويل ديون مع آجال استحقاق تمتد لأكثر من 5، و7 و10 سنوات. ويؤكد حصول شركة الدار على قروض مصرفية تُستحق خلال فترة تصل إلى عشر سنوات بشروط تجارية تنافسية للغاية الأداء القوي للشركة، ووضوح استراتيجيتها وأهدافها المستقبلية.

وتأكيداً على القوة المالية لشركة الدار، قامت وكالة «ستاندرد آند بورز» مؤخراً برفع التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل للشركة نقطة واحدة من BBB/‏A-3 إلى «BBB/‏A-2».

كما أكدت على تحسن الأداء التشغيلي لشركة الدار مدفوعاً باستقرار الإيرادات المتكررة من المحفظة الإيجارية، ما عزز من نظرتها تجاه مستوى المخاطر المالية ومخاطر الأعمال.

وكانت وكالة «ستاندرد آند بورز» رفعت التصنيف الائتماني لشركة الدار العقارية إلى درجة استثمار (BBB-/‏A-3) في ديسمبر عام 2014. وتعليقاً على رفع التصنيف، قال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «يؤكد رفع التصنيف الائتماني متانة الشركة المالية والنجاحات التي حققتها في إطار جهودها لتطوير نموذج أعمال مستدام وأكثر نضوجاً، ومع قوة هيكلية رأس المال، لا تزال الدار العقارية تجسد نموذج أعمال قوياً وأكثر مرونة، مع استراتيجية واضحة ترمي لخلق قيمة طويلة الأمد لجميع مساهمينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا