• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إخلاء مكاتب صحيفة بلجيكية واعتقال ألماني يشتبه بانضمامه لـ«داعش»

اعتداء على صحيفة ألمانية في هامبورج.. واعتقال «داعشي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

عواصم (وكالات)

تعرضت صحيفة ألمانية في هامبورج كانت نشرت رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد أخذتها عن شارلي إيبدو، لهجوم صباح أمس بعبوة حارقة لم يسفر عن ضحايا، مما زاد من بواعث القلق الأمني في ألمانيا عشية مسيرة حاشدة مزمعة مناهضة للإسلام بمدينة دريسدن. وأعلن القضاء الألماني اعتقال ألماني (24 سنة) يشتبه بالتحاقه بتنظيم «داعش» في سوريا، فيما تم إخلاء مكاتب صحيفة بلجيكية بعد تلقي الصحيفة تهديداً من مجهول.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية كارينا سادوفسكي إن شخصين اعتقلا بعد إلقاء عبوة حارقة على مبنى تابع لصحيفة هامبورجر مورجن بوست اليومية، مما أدى إلى اشتعال حريق ببعض الوثائق. ووقع الهجوم بينما كان وزراء داخلية أوروبيون مجتمعين في باريس لبحث تشديد الإجراءات الأمنية.

وحذر وزير الداخلية الألماني توماس دو مازيير «من جناة مدربين جيداً مثل أولئك الذين في باريس وبروكسل وأستراليا أو كندا». وأضاف أن هناك نحو 260 شخصاً في ألمانيا ينظر إليهم بوصفهم متشددين خطرين. وقالت بيلد إم زونتاج إن وكالات الاستخبارات الأميركية رصدت محادثات لأعضاء كبار بتنظيم «داعش» قالوا فيها إن هجمات باريس هي بداية سلسلة من الهجمات في أوروبا.

ِفي الوقت نفسه قال الادعاء الاتحادي إن الشرطة الألمانية اعتقلت شخصاً يشتبه بدعمه لـ»داعش» بعد عودته من سوريا وداهمت شقته بولاية نورد راين فستفاليا. وقالت المتحدثة باسم المدعي العام الاتحادي إن الشاب نيلس دي ويحمل الجنسية الألمانية (24 عاماً)، يشتبه بانضمامه لـ «داعش» خلال إقامته في سوريا من أكتوبر 2013 إلى نوفمبر 2014. وأضافت أنه لا توجد مؤشرات على أن لديه خطط ملموسة لتنفيذ هجوم، وليست له صلة بهجمات باريس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا