• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

لحق بالريال في «نهائي إسباني» لأبطال أوروبا

«أتلتيكو» يهدم «ستامفورد بريدج» فوق رأس تشيلسي بثلاثية «الأحلام السعيدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني لملاقاة مواطنه وجاره ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه أمس الأول على مضيفه تشيلسي الإنجليزي 3 - 1، في إياب الدور قبل النهائي باستاد ستامفورد بريدج.

وعوض أتلتيكو نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل على ملعبه دون أهداف، ليتأهل إلى نهائي البطولة الأعرق قارياً للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 40 عاماً عندما خسر اللقب أمام بايرن ميونيخ الألماني عام 1974.

وسيعيد الفريقان بذلك ذكرى النهائي الأول بين فريقين إسبانيين، عندما تغلب ريال مدريد بثلاثية نظيفة على فالنسيا عام 2000 بملعب حديقة الأمراء في باريس.

في المقابل، لازمت لعنة الخروج من قبل النهائي المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو، الذي فشل للعام الرابع على التوالي في الظفر بلقبه الثالث في البطولة، بعد أن خرج من نفس الدور لثلاثة مواسم متتالية مع ريال مدريد فريقه حتى صيف العام الماضي.

وتأهل ريال مدريد الثلاثاء الماضي إلى نهائي دوري الأبطال بعدما سحق مضيفه بايرن ميونيخ بأربعة أهداف نظيفة، ليواجه أتلتيكو في المباراة النهائية التي تستضيفها العاصمة البرتغالية لشبونة في 24 مايو المقبل.

وبعد أن فاز بايرن ميونيخ على بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف في نهائي ألماني خالص لدوري أبطال أوروبا في العام الماضي، عاد أتلتيكو وريال مدريد ليسجلا مشاركاتهما في نهائي إسباني خالص للبطولة الأوروبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا