• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

الأرجنتين تحقق في «ريو 2016» أفضل إنجاز أولمبي منذ 68 عامًا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

بعد الإنجازات، التي حققتها الرياضة الأرجنتينية أمس الثلاثاء في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو «ريو 2016»، أكدت البعثة الأرجنتينية أنها صاحبة التمثيل الأفضل لبلادها منذ أولمبياد لندن 1948.

ومع فوز سانتياجو لانخي وسيسيليا كارانزا بذهبية منافسات الشراع، بالإضافة للميدالية الفضية، التي ضمنها فريق الهوكي على العشب للرجال بعد وصوله للمباراة النهائية، ظهرت الأرجنتين بأفضل صورها الأولمبية منذ 68 عاما.

وتحمل الأرجنتين في جعبتها حتى الآن ميداليتين ذهبيتين، حصدت إحداها في منافسات الشراع أمس الثلاثاء، فيما كانت الأخرى في اليوم الأول من فعاليات الدورة الأولمبية عن طريق لاعبة الجودو باولا باريتو، هذا بالإضافة إلى الفضية التي حصدها لاعب التنس مارتن دل بوترو.

وضمن منتخب الأرجنتين للهوكي، الذي يواجه بلجيكا في المباراة النهائية غدًا الخميس، الحصول على ميدالية فضية أو ذهبية.

وبغض النظر عن نتيجة هذه المباراة، ضمنت الأرجنتين التفوق على مسيرتها في أولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008، التي حصدت خلالهما ميداليتين ذهبيتين وأربع ميداليات برونزية.

وفي أولمبياد لندن 1948، فازت الأرجنتين بثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية واحدة، حيث كان هذا أفضل إنجاز حققته في تاريخ مشاركتها الأولمبية على الإطلاق، بجانب دورة أمستردام 1928، التي توجت فيها بعدد الميداليات نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا