• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

يبحث عن خوض تجربة المنافسة

سارة ومهرة توأم يقتحم المونديال بالحماس والإصرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت والدة التوأم سارة ومهرة جمعة الرميثي أن مشاركة بنتيها في كأس العالم للصغار جاء بعد إصرار وحماس من قبل التوأم، للمنافسة في التجربة التي تعد الأولى لهن، بعد التحاقهما في ممارسة اللعبة منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وقالت: «في البداية لم نكن مقتنعين أنا ووالد مهرة وسارة بأن يمارسن هذه النوعية من الرياضات العنيفة، وكنا متخوفين من الإصابات لأن الصورة النمطية للرياضات القتالية تتجسد في العنف، خصوصاً أننا لم نكن على دراية وافية بأساسيات اللعبة، وما هي أهميتها في نمط حياة الإنسان بشكل عام، ولا سيما إذا كانت الممارسة للعبة بنت وطالبة في نفس الوقت، لكننا وبعد إلحاحهن وإصرارهن على ممارسة اللعبة، قمنا بدراسة الأمر، وتعرفنا على فوائد اللعبة، والإيجابيات، التي تتحقق منها لطالبة المدرسة، حيث أنها تغرس فيها قيم الثقة بالنفس، وفنون الدفاع عن النفس، فضلاً عن الفوائد الصحية التي تنتج عنها كونها إحدى الرياضات القتالية التي تحسن المهارات الذهنية والبدنية، وهو ما جعلنا نقتنع تماماً، وبذلك سمحنا لبناتنا في ممارستها».

وأضافت: «رياضة الجو جيتسو منذ أن تم إدراجها في المدارس لم تؤثر بشكل سلبي على تحصل التوأم، بل على عكس ذلك، حيث أنها تحسن تنظيم الوقت بين الدراسة والتدريب، مما يتيح الفرصة لجميع الطالبات الراغبات في أن يمارسن اللعبة دون الخوف من أي تأثير في الجانبي الدراسي للفتيات».

وأوضحت: «أن شعبية اللعبة في الإمارات وانتشارها السريع بالإضافة إلى حرص القيادة الرشيدة على إدراجها في معظم مدارس الدولة، يشير إلى مدى أهميتها، والفوائد التي تنتج من وممارستها من قبل طلاب وطالبات المدارس بمختلف الأعمار».

وقالت: «سارة ومهرة تشاركان للمرة الأولى، والهدف هو كسب الخبرة، وأن الخسارة يجب ألا تحبطهن، بل على العكس يجب أن تزيد من عزيمتهم في التدريبات، والحصص الخاصة برياضة الجو جيتسو، لخوض العديد من المسابقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا