• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تبرز معالم الإمارات وتناقش مشكلات التعليم

«‫شبيه الريح».. دراما تمزج بين الكوميديا والأكشن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبد الحميد (رأس الخيمة)

بين رأس الخيمة والمنطقة الغربية في «بدع زايد وليوا»، وجزيرة دلما وجزيرة صير بني ياس، اجتمع نخبة من نجوم الكوميديا في الإمارات، لتصوير المسلسل الجديد «شبيه الريح»، الذي كتبه المؤلف جمال سالم، ويخرجه بطال سليمان، ويبرز معالم الإمارات ويستعرض العديد من مشكلات التعليم، ويشارك في بطولته عبدالله زيد وجمعة علي وحبيب غلوم ورزيقة الطارش وحمد الكعبي ومريم سلطان، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل على شاشة قناة «الإمارات».

‬«شبيه الريح».. ‫كوميديا معاصرة لا تخلو من «الأكشن»، تدور أحداثه حول شخصية «يعروف» ضعيف الشخصية الذي يعيش في رأس الخيمة، ويقرر الرجوع إلى سلك التدريس بعد غياب 15 سنة بسبب تواجده بجانب والده في المزرعة، ولكن عندما يتوفى والده تستولي زوجه أبيه على كل إرث أبيه، فيقرر الاعتماد على نفسه ويعود مدرساً، لكن تجري الرياح بما لا يشتهي «يعروف»، ففي أول أسبوع من التدريس يضرب طالباً أزعجه كثيراً في الفصل، ومن حظ «يعروف» أن هذا الولد ابن رجل معروف اسمه «الضب» وهو يخافه الجميع، وعندما يعلم بأمر «يعروف» يقرر الانتقام منه، لكن «يعروف» يقرر الهرب من المنطقة والعيش في المنطقة الغربية بليوا، بكل مشاكلها ومصاعبها.

فتيل الكوميديا

‪‬وخلال زيارة لموقع تصوير بعض المشاهد في إحدى المدارس بمنطقة رأس الخيمة قال حمد الكعبي، مدير الإنتاج عن العمل: «شبيه» الريح هو بمثابة فتيل من الكوميديا، الذي سيستمتع به المشاهد في رمضان المقبل على شاشة قناة «الإمارات»، مشيراً إلى أن أهم ما يميزه أنه أول عمل يقدم في الدراما الإماراتية ويظهر بيئات مختلفة في كل إمارات الدولة، من البحر والجبل والبدو.

الحفاظ على النجاح وعن تقديمه لشخصية «يعروف» للمرة الثانية على التوالي، قال الممثل الكوميدي عبد الله زيد: دخلت قلوب الناس من خلال مسلسل «حبة رمل»، وبفضل الله بعد أن كسبنا الرهان وحققنا نجاحاً فاق كل التوقعات، عدنا في «شبيه الريح»، وكان همنا فيه هو الحفاظ على النجاح نفسه. ... المزيد

     
 

المسلسل شبيه الريح

انه المسلسل كان ممتاز و نريد في رمضان ٢٠١٦ نريد المسلسل يرد مره اخره وشكرآ

مريم | 2015-08-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا