• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«المحترفين» تشارك في مؤتمر «المقاعد الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

شارك سهيل عبد الله عبيد العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، في مؤتمر الاتحاد الآسيوي الذي ناقش المعايير المعدلة والطريقة الجديدة، فيما يتعلق بالمشاركة في دوري أبطال آسيا للموسمين 2015 و2016، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وتم تقديم شرح مفصل في المؤتمر حول كيفية تحديد عدد المقاعد لكل دولة في الاتحاد، بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لمنتخبها الوطني، وكذلك نتائج الأندية في مسابقات البطولات الآسيوية في السنوات الأربع الأخيرة، بحيث تحصل الدول صاحبة المراكز الستة الأولى في شرق آسيا على مقاعد مباشرة، كما تحصل الدول صاحبة المراكز الستة الأولى في غرب القارة على مقاعد مباشرة أيضاً بناءً على المعيار الفني، ويكون ترتيب المقاعد الآسيوية، بحيث تحصل الدولتان الأولى والثانية في الترتيب العام على 3 مقاعد ونصف المقعد لكل منهما، بينما تحصل كل من الدولتين صاحبتي المركزين الثالث والرابع على مقعدين مباشرين ونصفي مقعد، والخامس على مقعد مباشر، ونصفي مقعد، والدولة صاحبة المركز السادس على مقعد ونصف المقعد.

وفي حال فشل الدولة تطبيق أحد المعايير الأخرى «40 معياراً»، فإنه يتعذر على الدولة الحصول على مقعد مباشر في دوري الأبطال، على عكس ما كان معمول به في السابق، وهو تحديد عدد المقاعد بناءً على 71 معياراً يجب أن يستوفيها الدوري.

كما شرح المؤتمر معايير جديدة تتعلق بالنزاهة في لعبة كرة القدم كالتلاعب بنتائج المباريات، الفساد، وغيرها، وفيما يتعلق بنظام ترخيص الأندية، أكد المؤتمر أنه يتوجب على الأندية المشاركة فقط في بطولة دوري أبطال آسيا 2015 و2016 أن تكون حاصلة على الترخيص، على عكس ما كان معمول به في السابق، وهو اشتراط الترخيص على جميع الأندية في الدوري، فكلما زاد عدد الأندية المرخصة يزيد عدد النقاط التي تحصل عليها الدولة.

وقال العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين: «إننا ملتزمون بتطبيق جميع معايير الاتحاد الآسيوي، وسيتم العمل قريباً على استيفاء متطلبات المعيار الجديد المتعلق بالنزاهة، من خلال إنشاء لوائح تظهر مكافحة اللجنة لمسائل التلاعب بنتائج المباريات إن وجدت».

وأشار العريفي إلى أن اللجنة تسعى دوماً لمواكبة كافة متطلبات الاتحاد الآسيوي، بالشكل الذي يسهم في الارتقاء إلى المعنى الحقيقي للاحتراف في لعبة كرة القدم في الإمارات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا