• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية حمدان بن زايد آل نهيان

3000 متسابق يشاركون في «مهرجان الغربية» للرياضات المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

يتنافس أكثر من 3000 متسابق، على جوائز نقدية، بقيمة 4 ملايين درهم، ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية التي ستنطلق يوم الخميس المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. وتشهد برامج وأنشطة متميزة، بعضها يقام للمرة الأولى، والتي تتناسب مع احتياجات الجمهور وطموحات المشاركين، مما يضفي مزيداً من المتعة والبهجة على زوار المهرجان. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة إدارة المهرجانات والفعاليات الثقافية والتراثية، بحضور عبد الله بطي القبيسي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

رياضات تراثية

وأكد عبد الله بطي القبيسي اهتمام لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بتنظيم هذا الحدث المميز، والعمل على تفعيل الجانب التراثي البحري للفعاليات الشاطئية، باعتبار أنّ هذا الجانب جزء لا يتجزأ من موروثنا وعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة.

وأضاف «في الدورة السابعة حرصنا على استحداث وتقديم العديد من الفعاليات التي ترضي أذواق الأسرة بشكل عام، وتجعل وجهتهم واحدة، لإيماننا بضرورة تقريب هذه الرياضات من الأطفال والجيل الجديد بشكل مبسط ومحبب، وبما يصب في مصلحة المهرجان، وتعزيز دور التراث في صون الهوية الوطنية». موضحاً «أننا نستذكر هنا، وفي هذه المناسبة، حرص الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على دعم التراث، وإيلاء كل الدعم والاهتمام للرياضات التراثية، وحرصه على توفير مختلف الإمكانات اللازمة، لتأخذ هذه الرياضات مكانتها اللائقة بها. فمع قلة الاهتمام بهذه الرياضات وعدم تسليط الضوء عليها، على الرغم من أنها كانت راسخة في قلوب وأذهان آبائنا وأجدادنا، أتى هذا المهرجان ليعيد إليها رونقها وأهميتها ويسلط الضوء عليها».

وأوضح القبيسي، أنّ مهرجان الغربية للرياضات المائية يأخذ زواره برحلة عبر الزمن، يجتذبهم من حوله لقيمته التاريخية والمعنوية لكونه يحاكي ذاكرة أوطان، وتأتي أهميته في إبراز جوانب الحياة البيئية البحرية. وقد رصدت اللجنة المنظمة للمهرجان أكثر من أربعة ملايين درهم كجوائز للفائزين في المسابقات المختلفة، بجانب جوائز الفعاليات المتنوعة المصاحبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا