• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خسائر «سوني» ترتفع إلى 1,27 مليار دولار خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

أعلنت شركة «سوني كورب» اليابانية أمس زيادة توقعاتها لصافي الخسائر في الربع الأخير من العام المالي الماضي حتى 31 مارس، إلى 130 مليار ين (1,27 مليار دولار) بسبب النفقات الاضافية على أجهزة الكمبيوتر الشخصي وتصنيع الأقراص المدمجة.

وكانت «سوني» توقعت في فبراير الماضي أن تسجل خسائر في السنة المالية تصل إلى 110 مليارات ين. وقالت «سوني»، التي تنتج لعبة الـ«بلاي ستيشن»، إنها توقعت نفقات إضافية بقيمة نحو 30 مليون ين على خلفية توقفها عن صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى 25 مليار ين تتعلق بصناعة الاقراص المدمجة.

وكانت الشركة أعلنت في فبراير الماضي عزمها بيع قطاع الكمبيوتر الشخصي في إطار عملية إعادة هيكلة للتركيز على تجارة الهواتف الذكية. من ناحية أخرى، عدلت «سوني» توقعاتها بشأن أرباح التشغيل الى 26 مليار ين بدلاً مما توقعه المحللون في فبراير الماضي، وقيمته 80 مليار ين.

وكان من المتوقع أن تسجل المبيعات 7,77 تريليون ين، وهو رقم أكثر بقليل مما حققته الشركة خلال الربع الثالث. ومن المقرر أن تعلن «سوني» تقرير نتائج الشركة في 14 مايو المقبل.

وأمضى كازو هيراي الرئيس التنفيذي لسوني العامين الأخيرين في بيع أصول رئيسية محاولاً استعادة الربحية في وحدة الإلكترونيات، التي تمر بمصاعب حيث خسرت أنشطة إنتاج التليفزيون 7.8 مليار ين على مدى عشر سنوات متتالية، وشملت عمليات البيع مبنى المقر الأميركي للشركة في نيويورك وبنايتين في طوكيو.

(طوكيو - د ب أ، رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا