• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

2,47 مليار دولار أرباح «دايلمر» خلال الربع الأول

«مرسيدس بنز» تسحب 67 ألف سيارة بالصين بسبب خلل في المصابيح الخلفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

قررت شركة مرسيدس - بنز الألمانية سحب قرابة 67 ألف سيارة في الصين بسبب عيوب في المصابيح الخلفية. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس عن بيان للمصلحة العامة لرقابة الجودة والفحص والحجر الصحي في الصين أن الاتصال الكهربائي غير الجيد قد يؤدي إلى إضعاف أضواء المصابيح الخلفية أو فشلها، وهذا قد يزيد من مخاطر الحوادث.

وذكرت المصلحة أن السحب سيشمل 66692 سيارة من الفئة سي من نموذج عام 2007 إلى عام 2011. وسيستبدل المنتج المكونات الناقصة بشكل مجاني.

يشار إلى أن «بي أم دبليو» ستقوم بسحب 1418 سيارة بسبب مشكلات في أقفال الأبواب، بينما ستسحب جاكوار لاند روفر 5281 سيارة بسبب عيوب في المحرك، وستقوم جي أم شانغهاي بسحب 536 سيارة بسبب مشكلات في البرمجيات، وستقوم هارلي ديفيدسون بسحب 78 دراجة نارية بسبب مشكلات في مقياس الغاز.

من ناحية أخرى، أعلنت مجموعة دايملر الألمانية العملاقة لصناعة السيارات أن أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي زادت بنسبة 95% بفضل الطلب القوي على الطرز الجديدة من سياراتها الفارهة مرسيدس، إلى جانب إجراءات خفض النفقات القوية.

وبلغت أرباح المجموعة قبل حساب الضرائب 1,79 مليار يورو (2,47 مليار دولار) في الربع الأول من العام الحالي، مقابل 917 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الأرباح إلى 1,7 مليار يورو فقط.

وقال ماكس فاربورتون من مؤسسة برنشتاين ريسيرش الأميركية لأبحاث السوق: «إن عملية إعادة ميلاد وهيكلة دايملر تتواصل». كانت دايملر قد أصدرت منذ عامين تحذيرا من تراجع أرباح قطاع السيارات الفارهة مرسيدس بنز على خلفية تدهور حصتها السوقية لصالح منافسيها مثل بي.إم.دبلي وأودي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا