• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقف تصدير «سيات» إلى الصين بسبب ضعف المبيعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

كشف مسؤول في فرع مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة للسيارات بالصين عن وقف تصدير سيارات سيات التابعة للمجموعة إلى الصين بسبب ضعف المبيعات.

وكان ويمينج سوه مدير توزيع فولكس فاجن في الصين قد أعلن على هامش معرض بيكينج للسيارات في الصين عن وقف استيراد سيارات سيات الإسبانية خلال الربع الأخير من العام الماضي. وتعتزم مجموعة فولكس فاجن إنتاج سيارات سيات محليا للسوق الصيني.

يذكر أن سيات وهي علامة تجارية إسبانية دخلت السوق الصيني عام 2012 فقط في محاولة للاستفادة من الازدهار القوي لسوق السيارات الصيني الذي أصبح أكبر سوق سيارات في العالم، متفوقا على السوق الأميركي الذي تراجع إلى المركز الثاني. وبعد بداية مشجعة ببيع 2200 سيارة في 2012 تراجعت المبيعات إلى أقل من النصف في العام الماضي. وفي الربع الأول من العام الحالي باعت سيات 179 سيارة فقط في الصين. يذكر أن هذا الفشل غير معتاد بالنسبة لمجموعة فولكس فاجن التي جعلت سيات جزءا من قائمة منتجاتها الأوروبية منذ استحواذها عليها في 1986.

في الوقت نفسه فإن أغلب سيارات مجموعة فولكس فاجن التي تباع في السوق الصيني يتم إنتاجها في السوق المحلي من خلال مشروعات مشتركة مع شركات شنغهاي أوتوموتيف وفرست أوتو ووركس. وتسجل مبيعات مجموعة فولكس في الصين نموا ملحوظا. (بكين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا