• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عجينة بالماريجوانا في حقيبة مسافرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

ضبطت مفتشة جمارك في مطار دبي الدولي، نحو 5 كيلوجرامات من مادة الماريجوانا المخدرة داخل كتلة عجين في أمتعة زائرة أفريفية كانت تخفيها في حقيبتها عند وصولها إلى المطار بقصد تسليمها لشخص آخر من الجنسية ذاتها تم ضبطه في أحد شوارع الإمارة.

تم الكشف عن تفاصيل هذه القضية أمس حينما أحالت النيابة العامة الزائرة وشخصاً آخر إلى محكمة الجنايات، واتهمتهما بجلب وحيازة مواد مخدرة بقصد ترويجها داخل الدولة، وتصل عقوبة التهمة في حال تمت إدانتهما إلى السجن المؤبد والغرامة المالية التي لا تزيد على 200 ألف درهم، بالإضافة إلى اتهامها للشخص الآخر بتهمة تعاطي المؤثرات العقلية.

وأفادت (خ.ع.ا) مواطنة، مفتشة جمارك، في تحقيقات النيابة العامة، بأن دورها اقتصر على تفتيش المتهمة حينما أحالها لها قسم «الداخلية» عقب اشتباههم فيها، وكان ذلك عند الخامسة فجراً، مبينة أنها عثرت داخل أمتعتها على 3 رزم ملفوفة بلاصق بلاستيكي مخبأة بداخل عجينة.

وقالت إن المتهمة أنكرت علمها بماهية تلك المادة، مبينة أن الحقيبة لا تعود لها، بل أعطيت لها لتسليمها لأحد الأشخاص في الدولة، بينما أفاد ملازم في شرطة دبي بأن إلقاء القبض على المتهم الثاني تم في منطقة المرقبات بعد أن اشتبهت دوريات الشرطة به لكونه كان موجوداً بشكل أثار الريبة في أحد الشوارع لمدة 5 ساعات متواصلة، وتبين لرجال الشرطة بعد إحضاره إلى مركز الشرطة أن إقامته منتهية.

وتابع أن المتهم أبلغ المحققين بأنه كان ينتظر المتهمة لكي يتسلم منها كمية المخدرات، ويقوم بتسليمها بدوره لشخص يقيم في إمارة عجمان مقابل 1000 درهم.

وقررت المحكمة تحديد يوم 5 سبتمبر المقبل موعداً للنظر بالقضية وانتداب محامٍ صاحب الدور للترافع عن المتهمين على نفقة خزينة الحكومة.

وكانت الهيئة القضائية قررت مطلع الأسبوع معاقبة بحارين وزائر من الجنسية الإيرانية بالسجن لمدة 10 سنوات، وتغريم كل منهم 100 ألف درهم لحيازتهم على 9 كيلو جرامات هيروين بقصد الاتجار.

كما أيدت محكمة الاستئناف السجن المؤبد بحق سائق شاحنة وموظف من الجنسية العربية لاستيرادهما نحو 52 كيلو جراماً من المؤثرات العقلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض