• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

في ظل موجة التعافي القوية التي تشهدها البلاد وتحسن أداء القطاع الخاص

توقعات بزيادة معدلات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

ترجمة: حسونة الطيب

من المتوقع تجاوز نمو اقتصاد بريطانيا لمستويات ما قبل الأزمة، في ظل موجة التعافي القوية التي تشهدها البلاد، بجانب أداء القطاع الخاص أقوى من نظرائه في الدول المتقدمة الأخرى كافة. وأعلنت مؤخراً الغرف التجارية البريطانية، أن نمو الاقتصاد البريطاني الذي هو دون ذروة ما قبل الأزمة بنحو 1,4%، سيتجاوز هذه المستويات خلال الربع الثاني من العام الحالي، على الرغم من أنها ذكرت قبل عام، أن ذلك لن يتحقق قبل حلول 2016.

وزادت الغرف من توقعاتها لنمو هذا العام من 2,7% إلى 2,8% والذي يليه من 2,4% إلى 2,5%.

ويقول المدير العام للغرف جون لونجورث: «بدأت وتيرة التعافي الاقتصادي في كسب المزيد من القوة، حيث أخذت الأعمال التجارية التي تساعد على توفير الوظائف، في النمو في مختلف أرجاء البلاد. وما زيادة توقعاتنا إلا تأكيداً لذلك وشاهداً عليه».

وفي تقرير منفصل أصدرته مؤسسة بي دي أو للحسابات، يبدو أن الاقتصاد البريطاني في طريقه لتجاوز مستويات ما قبل الأزمة المالية بحلول موسم الصيف المقبل. ويسود مختلف الأوساط التجارية تفاؤل قوي، بجانب توجهات واضحة نحو إضافة وظائف جديدة في القطاعات كافة».

ووفقاً لشركة ماركيت العالمية لخدمات المعلومات المالية، يعني ضعف البيانات الأميركية خلال الأشهر القليلة الماضية، أن موجة التفاؤل التي تسود الوسط التجاري البريطاني في الوقت الحالي، أقوى من جميع اقتصادات الدول المتقدمة والناشئة الأخرى. ويرى مدير الشركة كريس وليامسون، أنه لا توجد مؤشرات تدل على تراجع قوة نمو الاقتصاد البريطاني، حيث إن توجهات الأعمال الحالية ليست الأعلى خلال السنوات الخمس الماضية فحسب، بل تجاوزت كل الدول الغنية الأخرى. ومن أكثر المؤشرات المحفزة، زيادة الشركات لمعدلات الإنفاق، بجانب فتح أبوابها أمام الموظفين الجدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا