• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عريقات: ملف الاستيطان أمام الجنايات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

رام الله (الاتحاد)

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن ملفاً متكاملاً حول الاستيطان وُضع أمام محكمة الجنايات الدولية، معرباً عن أمله باتخاذ قرار عاجل منها لفتح تحقيق قضائي بهذه الجرائم.وطالب عريقات، في تصريح صحفي، المؤسسات الدولية المبادرة بالعمل لإيقاف عملية تدمير السلام وخيار الدولتين.

وأكد أن دولة الاحتلال تسعى لضرب المشروع الوطني الفلسطيني. وأكد تقرير لوزارة الخارجية الأميركية أن ما هدمته إسرائيل العام 2016 فاق كل ما هدمته عامي 2014 و2015.

وقال «حكومة الاحتلال تسعى لضرب المشروع الوطني الفلسطيني والسلطة الفلسطينية وما تبقى من الأراضي الفلسطينية، وتقسيم الفلسطينيين»، مؤكدا وصول الشعب الفلسطيني إلى أقصى درجات الوعي السياسي. وأعرب عن ثقته بالانتصار، قائلا: «ستنتصر منظمة التحرير الفلسطينية، ستنتصر حركة فتح، وستنتصر فلسطين». وتابع «وجهنا رسائل متطابقة إلى دول العالم أمس حول الحملة الاستيطانية غير المسبوقة من قبل حكومة الاحتلال، تزامناً مع اعتداءات المستوطنين اليومية على المسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه، والسماح للمستوطنين باقتحامه، وكذلك هدم المنازل ومصادرة الأراضي والتضييق على الشعب الفلسطيني».

وقال «طالبنا العالم بمحاسبة دولة الاحتلال على ذلك، وأكدنا أن ما تقوم به إسرائيل يدمر عملية السلام، وخيار حل الدولتين، ما سيؤدي حتما إلى التطرف وإراقة الدماء والفوضى».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا