• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجابر: «روح الاتحاد» تجسدت في ملف الدولة لاستضافة إكسبو 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

جهاد هديب (أبوظبي)

قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الدولة إن إنجاز الفوز بإكسبو 2020 بدبي لم يأت من فراغ بل من خلال «روح الاتحاد» التي تجسدت في الملف الذي تقدمت به الدولة، إذ إن هذا الفوز كان مدروساً ومخططاً له وأثبت مدى الجدوى التي تحققت من الأسس الاستراتيجية التي وضعها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» على أساس مدّ جسور التواصل والتعاون مع الدول في العالم.

جاء ذلك في الندوة التي أقمها معرض أبوظبي الدولي للكتاب ضمن برنامجه الثقافي مساء أمس الأول وشاركت فيها هند الشامسي المتحدث الرسمي باسم إكسبو 2020.

وقال الجابر: «نحن اليوم نحصد ما زرع الأوائل»، مؤكداً أهمية مواصلة الجهد في مدّ الجسور مع الدول في العالم مثلما مع الثقافات الأخرى على اختلافها وتنوعها.

وأوضح أن ملف إكسبو كان مهماً جداً سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وقبل ذلك ثقافياً، «وعلينا أن نفخر بهذا المنجز الذي تتقدم إليه في العادة الدول الكبرى لتتصارع في ما بينها ليس لتحسين أوضاعها الاقتصادية فحسب، بل إنشاء بنيتها التحتية ما يعني تطوير بنيتها التي تطور من اقتصاداتها».

وقال: «لقد قدمنا عرضاً، بقيمة مضافة، لأن البنية التحتية لدينا جاهزة وذلك فضلاً عن بعض التجارب الجديدة التي سنضيفها»، مؤكداً أنه «أثناء زيارة فريق الترويج لملف إكسبو 2020 لعدد من دول العالم لم تكن النجاحات التي حققناها بمعزل عن ما تم إنجازه في عهد المغفور له الشيخ زايد، وما تحقق بفضل رؤيته وبصيرته الثاقبة في النظر إلى بناء موقع خاص بالنسبة لدولة الإمارات في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا