• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يمثل منصة للحوار الاقتصادي

منتدى عملاء «جافزا» يبحث الفرص الاستثمارية في المرحلة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» أول منتدى لعملائها للعام 2014، لمناقشة الآراء والاقتراحات الواردة منهم، وعرض أهم الفرص الاستثمارية المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

كما ناقش المنتدى كيفية تعاون «جافزا» وعملائها معاً لاقتناص الفرص المجدية اقتصادياً في سوق الأعمال الذي يشهد تطوراً سريعاً في الإمارات والشرق الأوسط.

وهدف منتدى عملاء «جافزا» لجمع اللاعبين الرئيسين في مجال الصناعة وإدارة المنطقة الحرة وأصحاب العلاقة، بما في ذلك الشركاء الاستراتيجيون والمختصون لمعالجة القضايا الرئيسية بشكل جماعي في حوار مفتوح وبنّاء حول كيفية التعاون المشترك لتعزيز القوة التنافسية للاستفادة من الفرص الناشئة، ومواجهة تحديات السوق بكفاءة وفعالية.

وركز على الفرص المتاحة الناتجة عن الاستثمارات الضخمة والمخطط لها في المنطقة من أجل تطوير البنية التحتية والاقتصادية، والتي ازدادت قوة بعد فوز دبي بتنظيم إكسبو 2020.

وقال‎ ابراهيم محمد الجناحي نائب المدير التنفيذي لـ«جافزا» والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية، إن المنتدى يُعد منصة مثالية لمناقشة وتحليل وإيجاد الوسائل المناسبة للاستفادة من الفرص الناشئة في سوق المنطقة الذي يتغير بشكل مستمر، لافتاً إلى أنه سيتم استثمار ما يقدر 4٫2 تريليون دولار في مشاريع البناء والتشيد في منطقة الشرق الأوسط بأسرها خلال السنوات العشر المقبلة، حيث تستحوذ الإمارات على النسبة الأكبر باستثمارات 698 مليار دولار، وفي الوقت الحاضر يجري العمل في مشاريع ضخمة بقيمة تريليون دولار في كل من الإمارات، والسعودية، وقطر.

وأضاف‎ أن الاستثمارات الضخمة في قطاع البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة تنتج فرصاً هائلة ليس في الأنشطة الاقتصادية المتصلة بقطاع البناء وتطوير البنية التحتية فحسب، بل في جميع القطاعات الأخرى مدعومة بزيادة الإنفاق على السلع الاستهلاكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا