• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستهدف جمع 90 طنّاً من النفايات المنزلية يومياً

بلدية دبي تطلق المرحلة الثالثة من مشروع «مدينتي بيئتي» أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تطلق بلدية دبي في أكتوبر المقبل، المرحلة الثالثة من مشروع «مدينتي بيئتي»، بعد توقيع العقد مع شركة «أفيرادا» لتشمل منطقة المحيصنة وند الحمر ومناطق المزهر، وذلك بعد نجاح المرحلتين الأولى والثانية، والتي بدأتها منذ عام 2012، صرح بذلك المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة بالبلدية.

وقال أميري: مدة العقد 5 سنوات لجمع النفايات المنزلية والمخلَّفات التي يمكن إعادة تدويرها من أكثر من 6200 فيلا ومساحة إجمالية تقدر بـ24 كلم2، بالإضافة إلى النفايات الإلكترونيّة من المزهر والمحيصنة وند الحمر التي تقدر بأكثر من 200 كجم في الشهر الواحد.

ومن المتوقع أن تبلغ كميَّة النفايات التي سيتم جمعها يومياً من المواقع المنصوص عليها في العقد الجديد 90 طنّاً من النفايات المنزلية، بالإضافة إلى 20 طنّاً من المواد القابلة لإعادة التدوير، وستقوم الشركة المتعاقد معها بتسخير فريق عمل يتألَّف من 125 موظّفاً وأسطول شاحنات يشمل 21 مركبة متخصصة.

ومن جانبه، قال المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات ببلدية دبي: إن إطلاق المرحلة الثالثة جاء لتدعيم نجاح المرحلتين الأولى والثانية في إطار المشروع الاستراتيجي «مدينتي بيئتي» ليشمل مناطق جديدة بدبي مع التركيز على جمع المخلفات القابلة للتدوير وفصل النفايات من مصدرها، بما يسهم في خفض حجم النفايات في مكبات القمامة.

وقال سيفائي: أجرينا العديد من الدراسات والأبحاث حول الأسس الموضوعية لتدوير عملية النفايات في إطار هذا المشروع العملاق بأن نقلل نسبة النفايات التي يتم التخلص منها بنسبة 80% وفي الوقت نفسه نساهم في تدعيم صناعة تدوير النفايات في إطار التنافسية الدولية التي تسعى إمارة دبي أن تكون الإمارة الأولى الأنظف في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض