• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

إنجلترا.. حقق مفاجأة من العيار الثقيل بسقوط «البلوز» على أرضه

سوانسي يهزم تشيلسي ويقترب من نهائي كأس الرابطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يناير 2013

لندن (د ب أ) - فجر سوانسي سيتي مفاجأة من العيار الثقيل، وتغلب على تشيلسي في عقر داره بهدفين نظيفين أمس الأول في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي لمسابقة كأس الأندية المحترفة بإنجلترا (كأس كابيتال وان) . وقطع سوانسي سيتي شوطاً كبيراً نحو نهائي البطولة، بعدما حقق فوزاً ثميناً خارج ملعبه في انتظار مباراة الإياب على ملعبه بعد أسبوعين.

وسجل الإسباني ميجيل بيريز كويستا (ميتشو) هدف التقدم في الدقيقة 38 ثم أضاف زميله داني جراهام هدف الاطمئنان في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وألحق سوانسي بتشيلسي الهزيمة الثانية في ثلاث مباريات خاضها الفريق هذا العام حيث سبق لتشيلسي أن خسر أمام كوينز بارك رينجرز صفر-1 في الدوري الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي، بينما اكتسح ساوثهمبتون 5-1 يوم السبت الماضي في دور الـ 64 بمسابقة كأس إنجلترا.

ويدين سوانسي سيتي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي، حيث جاء الهدف الأول عندما خطف جوناثان دي جوزمان نجم سوانسي الكرة من إيفانوفيتش وحاول المرور منه ولكن الكرة تهيأت إلى ميتشو الذي تقدم بها وسددها من حدود منطقة الجزاء في زاوية ضيقة للغاية إلى داخل الشباك على يمين حارس مرمى تشيلسي.

وجاء الهدف الثاني من خطأ أكبر ارتكبه إيفانوفيتش عندما أعاد الكرة إلى الحارس من دون أن يلتفت لوجود جراهام الذي خطف الكرة وتقدم بها متفوقا الدفاع الذي عاد للتصدي له ثم سدد الكرة قوية داخل الشباك ليكون هدف الاطمئنان لفريق سوانسي سيتي.

وسيطر تشيلسي على مجريات اللعب على مدار الشوط الأول، ولكنه أهدر الفرص التي سنحت له واحدة تلو الأخرى قبل أن تهتز شباكه على عكس سير اللعب بقدم ميتشو هداف سوانسي سيتي هذا الموسم.

وتصدى الألماني جيرهارد تريميل حارس مرمى سوانسي خلال هذا الشوط لتسديدة رائعة من راميريس ومحاولتين ثمينتين من الإسباني خوان ماتا نجم تشيلسي. وواصل تشيلسي هيمنته في الشوط الثاني، ولكنه فشل في خلق الفرص المناسبة للتسجيل باستثناء تسديدة ديفيد لويز اثر تمريرة إدين هازارد، والتي تصدى لها تريميل ببراعة. كما لعب السنغالي ديمبا با في وسط المباراة بدلا من الإسباني فيرناندو توريس الذي لم يقدم العرض المنتظر منه، وسدد ديمبا با كرة رائعة برأسه ولكنها أخطأت المرمى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا