• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التخلص من كابوس الخروج المبكر

«سلة إسبانيا» يكشف المعدن في «منجم الأرجنتين»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

كشف المنتخب الإسباني وصيف البطل عن معدنه، وضمن بطاقته إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة السلة للرجال على حساب البرازيل المضيفة، وذلك بعدما حسم مواجهته المصيرية مع نظيره الأرجنتيني 92-73 أمس الأول في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وكانت إسبانيا التي خسرت نهائي 2008 و2012 على يد الولايات المتحدة، إضافة إلى نهائي 1984 أمام المنتخب ذاته، مطالبة بالفوز أمام الأرجنتين الضامنة لتأهلها من أجل مواصلة مشوارها، وتجنب الخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ أولمبياد ميونيخ 1972.

ونجح رجال المدرب الإيطالي سيرجيو سكارويلو في الارتقاء إلى مستوى التحدي، وحققوا الفوز المصيري الثالث لهم على التوالي، بعد أن استهلوا منافسات المجموعة بخسارتين أمام كرواتيا والبرازيل التي كانت تأمل سقوطهم، لكي تحصل على البطاقة، بعدما فازت بدورها على نيجيريا 86-69 في وقت سابق.

وضربت إسبانيا موعداً في الدور ربع النهائي مع فرنسا ثالثة المجموعة الأولى، بغض النظر عن نتيجة المباراة بين كرواتيا وليتوانيا، والتي حسمتها الأولى بأداء قوي 90-81، وتصدرت المجموعة بفارق المواجهات المباشرة، لأن جميع المنتخبات الأربعة تملك 8 نقاط.

وكانت فرنسا أطاحت إسبانيا من الدور ربع النهائي لمونديال 2014، قبل أن تخرج على يد صربيا من دور الأربعة، لكن «لا روخا» ثأر العام الماضي في بطولة أوروبا وخرج فائزاً من نصف النهائي، بعد التمديد في طريقه لإحراز اللقب على حساب ليتوانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا