• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصر وتونس تودعان

«يد العنابي» تتحدى ألمانيا في دور الثمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

يخوض المنتخب القطري لكرة اليد اختباراً صعباً اليوم أمام نظيره الألماني في ربع نهائي منافسات كرة اليد للرجال بـ«ريو 2016»، إذ في الوقت الذي كانت الترشيحات تصب في اتجاه تأهل سهل لـ«العنابي» إلى ربع النهائي بوصفه وصيفاً للعالم، ويملك في صفوفه ترسانة من النجوم، عانى الأخير الأمرين وانتظر الجولة الخامسة الأخيرة، ليحسم تأهله بفوزه على الأرجنتين، هو الثاني له في 5 مباريات مقابل خسارتين وتعادل مع تونس.

وأنهت قطر الدور الأول في المركز الرابع في المجموعة الأولى، لتوقعها القرعة في مواجهة ألمانيا بطلة المجموعة الثانية.

وحسم «العنابي» الشوط الأول لصالحه بفارق 3 أهداف (12-9)، والثاني بفارق هدف (10-9)، وفرض تقدمه منذ البداية حتى النهاية، ولم يترك أي فرصة للأرجنتين للعودة في النتيجة، وفي الدور نفسه، تلعب البرازيل مع فرنسا، والدنمارك مع سلوفينيا، وكرواتيا مع بولندا.

و ودع المنتخب المصري «بطل أفريقيا» منافسات كرة اليد، بخسارته أمام ألمانيا 25-31، في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وفشل في استغلال خسارة بولندا أمام سلوفينيا 20-25، لينتزع منها المركز الرابع المؤهل إلي ربع النهائي، وتجمد رصيده عند 3 نقاط من فوزه الوحيد على السويد. وكانت مصر مطالبة بالفوز على ألمانيا وخسارة بولندا لضمان التأهل إلى ربع النهائي، وأنهت بولندا الدور الأول في المركز الرابع، وضمنت البرازيل تأهلها أيضاً قبل أن تواجه السويد لاحقاً.

وجاءت بداية المباراة قوية من المنتخبين وفرض التعادل نفسه حتى الدقيقة الثامنة 3-3، قبل أن تتقدم ألمانيا بفارق هدفين (5-3) و3 أهداف (7-4)، ثم 5 أهداف (15-10) قبل أن تقلص مصر الفارق إلى 3 أهداف في نهاية الشوط ألأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا