• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الإمارات» تؤكد التزامها بضمان إمدادات مستمرة من النفط الخام

«أدنوك» تؤكد تنفيذ مشاريعها حسب المخطط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

هاشم المحمد (أبوظبي)

أكد معالي عبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أن حالة عدم الاستقرار قصيرة الأمد التي تشهدها أسواق النفط في العالم يجب ألا تعيق أو تحد من جهود قطاع النفط والغاز العالمي التي تستهدف تحقيق أهدافه على المدى البعيد.

وأوضح أن «أدنوك» ماضية ومستمرة في تنفيذ جميع مشاريعها حسب الخطط والتواريخ الزمنية المتفق عليها.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معاليه في افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز في دورته الثالثة والعشرين والتي انطلقت فعالياتها أمس بفندق جميرا أبراج الاتحاد بمشاركة كبار المسؤولين الخليجيين والعالميين والباحثين والمهنيين في مجال النفط والغاز.

وقال السويدي، إن شعار الدورة الثالثة والعشرين للمؤتمر «نحو نظام نفطي عالمي جديد: الفرص والتحديات أمام قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط» يعكس بوضوح كل التطورات التي يشهدها قطاع النفط والغاز في العالم والتي من أبرزها زيادة مصادر الإمداد النفطي ويشمل ذلك إنتاج النفط من مصادر غير تقليدية والتي أدت إلى حدوث تغيرات مهمة في دور منتجي ومستهلكي النفط في قطاع الطاقة وإحداث تغيرات كبيرة في حجم التدفقات النفطية في العالم مؤكدا أن منتجي النفط في منطقة الشرق الأوسط سيظلون مصدرا هاما في منظومة الطاقة العالمية لعدة سنوات قادمة.

وقال «شهدت أسعار النفط في العالم في الفترة الحالية انخفاضا حادا مقارنة بالأسعار القياسية التي كانت سائدة ويرجع ذلك بصورة رئيسية إلى الزيادة في إمدادات النفط والتي حدثت نتيجة للاستمارات الضخمة في قطاع عمليات استكشاف وإنتاج النفط وعمليات تكرير النفط مما أدى إلى زيادة إمدادات النفط في السوق العالمي وتسبب في حدوث تباطؤ في معدلات النمو ولكن على الرغم من كل هذه العوامل فمن المتوقع أن يشهد الطلب العالمي ارتفاعا كبيرا على المدى البعيد، الأمر الذي يفرض علينا مسؤولية جماعية لمواجهة هذه التحدي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا